حكومة دبي تتدخل لإنقاذ "طيران الإمارات" من أزمة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rnp1Vk

طيران الإمارات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2020 الساعة 15:55

قال ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد، الثلاثاء، إن حكومة الإمارة ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لشركة "طيران الإمارات"، وإنها ستضخ أموالاً جديدة في الشركة لمساعدتها على تجاوز أزمة كورونا.

وأضاف الشيخ حمدان في تغريدة على "تويتر": "حكومة دبي ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لطيران الإمارات، في هذا الظرف الاستثنائي من خلال ضخ رأسمال جديد للشركة".

وتابع: "سنعلن عن الإجراءات ومزيد من التفاصيل في وقت لاحق"، مضيفاً: "تتمتع طيران الإمارات الناقلة الوطنية بقيمة استراتيجية كبيرة كإحدى الدعائم الرئيسية لاقتصاد إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً".

وأدى تفشي فيروس "كورونا" إلى الإطاحة بقطاعات اقتصادية عالمية، وزاد من الضغوط على قطاعات حيوية كالنقل الجوي وشركات الطيران -التي كانت تعاني أصلاً قبل ظهور المرض- مما سيسرع وتيرة إفلاس بعض الشركات، وفق وكالة "الأناضول".

وزادت وتيرة إلغاء الرحلات الجوية بنسبة قاربت 85% ببعض الشركات، وبدأت شركات الطيران بتسريح فوري للعمالة أو خفض بالمرتبات، وسط حالة الرعب التي ينشرها "كورونا".

ومطلع مارس الجاري، طلبت شركة "طيران الإمارات" من موظفيها الحصول على إجازة، في إطار تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وتأثيره على رحلات الطيران حول العالم.

ويعمل بالشركة أكثر من 100 ألف موظف، بينهم أكثر من 21 ألفاً من طواقم الطائرات، و4 آلاف طيار بنهاية.

مكة المكرمة