تقديرات بزيارة 750 ألف سائح إماراتي إلى "إسرائيل" سنوياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pm3A8P

التجهيزات لبدء السياحة بين البلدين تستغرق ما بين 3 و4 أشهر

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-09-2020 الساعة 17:21

توقع خبراء إماراتيون أن تنشط حركة السياحة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات بعد إقامة العلاقات بين الجانبين.

ونقلت صحيفة "كلكيست" الاقتصادية العبرية، يوم السبت، عن خبراء إماراتيين قولهم إن بلادهم تقدر عدد السياح القادمين من الإمارات إلى "إسرائيل" بنحو 750 ألف سائح سنوياً.

وتوقعوا أن تستغرق التجهيزات لبدء السياحة بين البلدين ما بين 3 إلى 4 أشهر حتى تبدأ حركة السياحة في تحقيق إمكاناتها.

وذكرت أن معظم السياح الإماراتيين سيقومون بسياحة دينية تتعلق بـ"الأماكن المقدسة الإسلامية في القدس".

وأضافت: "سيستفيد السكان المسيحيون في الإمارات من الرحلات الجوية المباشرة لزيارة الأماكن المقدسة المسيحية في القدس والناصرة في الجليل، وحصة أخرى من السياح ستكون ضمن سياحة الأعمال".

وبحسب الصحيفة فإن فندق رأس الخيمة "الفاخر" يوفر نقطة جذب جديدة لقضاء العطلات، كما يقدم فندق "والدورف أستوريا" للذين يحجزون عطلة في أجنحته الفاخرة تجربة رياضات الطيران.

وأعلنت شركة "العال" الإسرائيلية أنها ستسير رحلاتها التجارية إلى الإمارات، منتصف شهر سبتمبر الجاري، فيما قالت شركة طيران "يسرائير" الإسرائيلية إنها حجزت مكاناً على جدول الرحلات الجوية لتسيير رحلات من "تل أبيب" إلى الإمارات؛ استعداداً لإمكانية بدء حركة السياحة مع مضي الجانبين قدماً نحو تطبيع العلاقات، ابتداءً من شهر أكتوبر القادم.

وكانت "إسرائيل" والإمارات أعلنتا، في 13 أغسطس الماضي، التوصل إلى اتفاق للتطبيع الكامل بينهما برعاية أمريكية، وهو الإعلان الذي لحقته خطوات متسارعة لتوقيع اتفاقات تعاون بين الجانبين في أكثر من مجال، قبل أن يتم التوقيع على الاتفاقية في 15 سبتمبر الجاري.

مكة المكرمة