تصنيف "البنك الأهلي" السعودي الأفضل في المنطقة لعام 2016

الحميضي: التقدير يشهد على نجاح رؤية البنك وسياسته في التوسع الإقليمي

الحميضي: التقدير يشهد على نجاح رؤية البنك وسياسته في التوسع الإقليمي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 13-12-2016 الساعة 14:52


صُنف البنك الأهلي السعودي كأفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2016، للمرة الثاني، من قبل مجلة (ذا بانكر)، وذلك في إنجاز جديد يؤكد مكانته الريادية كأحد أبرز بنوك المنطقة أداءً ونتيجة.

و(ذا بانكر) تعتبر إحدى أهم المطبوعات الدولية المتخصصة في الشؤون المصرفية، والتابعة لمجموعة (فينانشل تايمز) البريطانية الشهيرة.

وجاء الإعلان عن ذلك من العاصمة البريطانية لندن، حيث أقيم حفل تكريم البنوك الفائزة بجوائز (ذا بانكر) لعام 2016، التي تعد من أرفع الجوائز المقدمة في القطاع المصرفي، وتهدف إلى الاحتفاء بالنجاحات، وتقدير الإنجازات التي تحققها المؤسسات المالية المتميزة في شتى أنحاء العالم.

وفي معرض اختيارها للبنك الأهلي المتّحد لهذه الجائزة الإقليمية المرموقة، اعتبرت هيئة تحكيم المجلة أن أهم المعايير التي جاء البنك على ضوئها في الصدارة إقليمياً تمثلت في أدائه المالي القوي، إلى جانب الإنجازات والمبادرات التوسعية المهمة التي اتخذها البنك خلال العام.

اقرأ أيضاً :

إبادة في حلب.. ومتضامنون يتظاهرون بعواصم أوروبية ضد روسيا

وأعرب حمد مشاري الحميضي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، عن اعتزازه بهذا التقدير الدولي الصادر عن جهة دولية لها سمعتها المهنية المرموقة، مضيفاً: إن "هذا التقدير يعكس المكانة المتميزة التي يتبوؤها البنك في الساحة المصرفية الإقليمية، ويعكس أيضاً نجاحه في المحافظة على معدلات أداء قوي ونمو صحي منذ تأسيسه"، بحسب صحيفة "الأيام" البحرينية.

وأشار الحميضي إلى أن "التقدير يشهد على نجاح رؤية البنك وسياسته في التوسع الإقليمي المدروس، وعلى نجاح منهجية عمله القائمة على أعلى درجات الالتزام المهني في إدارة عملياته، بأسلوب يجمع بين المرونة في اقتناص الفرص، والتحفظ في إدارة المخاطر والتكاليف".

مكة المكرمة