تراجع النفط بعد ضغط ترامب على السعودية والإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GNy7v7

تغريدة ترامب تشكل إنذاراً للمستثمرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-04-2019 الساعة 10:48

واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الاثنين، متأثرةً بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد أن السعودية وأعضاء آخرين في منظمة "أوبك" وافقوا على زيادة إنتاجهم من الذهب الأسود.

وبحلول الساعة (06:01 ت.غ)، تراجع سعر الخام الأمريكي بنسبة 0.62%، إلى 62.91 دولاراً للبرميل. أما مزيج "برنت" العالمي، فقد انخفض بنسبة 0.58%، إلى 71.73 دولاراً.

وكانت أسعار النفط قد بلغت أعلى مستوياتها خلال 6 أشهرٍ، الأسبوع الماضي، بسبب تشديد العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، حيث أنهت واشنطن الإعفاءات الممنوحة لبعض الدول المستوردة للنفط الإيراني، ومن ضمنها الصين والهند.

لكن الوضع تبدَّل، الجمعة الماضي، بعد تغريدة للرئيس الأمريكي، قال فيها: "تحدثت إلى السعودية وآخرين بشأن زيادة تدفق النفط، وجميعهم موافقون".

وقالت مارغريت يانغ يان، المحللة في مجموعة "سي إم سي ماركيتس" في سنغافورة: إن "أسعار النفط تراجعت بشكل واضح يوم الجمعة، لأن المستثمرين يقدِّرون المخاطر المرتبطة بالضغوط السياسية التي يمارسها ترامب على السعودية ودول أخرى في أوبك، لزيادة إنتاجها النفطي، من أجل خفض الأسعار".

وأضافت يانغ يان: إن "تغريدة ترامب تشكِّل ربما إنذاراً للمستثمرين، الذين عليهم توقُّع انخفاض الأسعار لا ارتفاعها".

وكان سعر برميل "برنت" انخفض، الجمعة الماضي، بواقع 2.2 دولار وأقفل عند 72.15 دولاراً، في حين انخفض الخام الأمريكي بواقع 1.91 دولار وأغلق عند 63.3 دولاراً.

مكة المكرمة