بورصة الكويت تستأنف عملياتها المعلقة بدءاً من 28 يونيو

بضوابط وتقليص بعدد الموظفين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xraPAa

بورصة الكويت أكدت التزامها بالاستمرار في تقليص عدد الموظفين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 19:09

أعلنت شركة بورصة الكويت حصولها على موافقة هيئة أسواق المال لاستئناف بعض عملياتها التي كانت متوقفة خلال الفترة السابقة بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت البورصة في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن استئناف العمليات سيبدأ بنقل الملكيات الخاصة بالسوق الرسمي، اعتباراً من الأحد (28 يونيو)، على أن توفر الخدمة من خلال البريد الإلكتروني، بحيث يتقدم ذوو الشأن بطلب للبورصة للحصول على موافقتها على نقل الملكية.

وقالت البورصة: إن "استئناف العمل بنظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة (أو.تي.سي) سيكون يوم الخميس 9 يوليو المقبل، دون أي تغييرات في ساعات التداول".

وأشارت إلى أن قرار استئناف عملياتها المعلقة يأتي لتشجيع الحركة الاقتصادية والاستثمارية داخل البلاد بما يتوافق مع مراحل خطة العودة للحياة الطبيعية التي أقرتها الحكومة في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت أن استئناف العمل بنقل الملكية الخاصة سيتم بنظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة، على أن توفر الخدمة من خلال البريد الإلكتروني".

وأشارت إلى أنه ستتم إعادة جدولة مواعيد التنفيذ الجبري وإعلانها لاحقاً، وذلك شريطة جهوزية الإدارة العامة للتنفيذ في وزارة العدل للبدء في العمليات.

وشددت على التزامها بالاستمرار في تقليص عدد الموظفين العاملين في مقر العمل، والاكتفاء فقط بالعدد اللازم لتسيير الأعمال والأنشطة الأساسية، وتفعيل نظام التناوب داخل الإدارات الأساسية، واستمرار باقي الموظفين في العمل عن بعد، مع اتباع الإجراءات والتدابير الصحية وفقاً لقرارات وزارة الصحة.

وفي 9 أبريل الماضي، أعلنت مؤسسة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشنال "MSCI" تأجيل ترقية بورصة الكويت في مؤشراتها للأسواق الناشئة؛ بسبب تداعيات وباء كورونا على الصعيد العالمي.

جدير بالذكر أن إجمالي حالات فيروس كورونا في الكويت بلغ 43.703 إصابات مؤكدة، تعافى منها 33 ألفاً و969 حالة، فيما سُجلت 341 حالة وفاة.

مكة المكرمة