بنوك الكويت تضخ تمويلات بـ9 مليارات دولار في شهرين ونصف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMMna3

الحزمة طالت كافة القطاعات بما يشكل نحو 7% من التسهيلات الائتمانية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-06-2020 الساعة 09:44

كم التمويلات التي ضختها البنوك المحلية الكويتية خلال شهرين ونصف؟

2.7 مليار دينار (8.9 مليارات دولار).

على من ركزت التمويلات التي ضخت؟

على العملاء المتضررين من أزمة كورونا.

قال البنك المركزي الكويتي، أمس الاثنين، إن البنوك المحلية ضخت تمويلات بنحو 2.7 مليار دينار (8.9 مليارات دولار)، خلال شهرين ونصف.

وذكر البنك في بيان له أن التمويلات التي ضُخت تأتي ضمن حزمة التحفيز التي أعلنها المركزي، مطلع أبريل الماضي، لدعم قطاع الأعمال في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وقال البنك: إن هذه الحزمة "طالت كافة القطاعات؛ بما يشكل نحو 7% من إجمالي التسهيلات الائتمانية، التي بلغت قيمتها 39.1 مليار دينار (129 مليار دولار)، نهاية مارس".

وأشارالبنك إلى أن تمويل البنوك ركز على العملاء المتضررين من أزمة كورونا، حيث شكل التمويل الممنوح للقطاعات المتضررة 80% من إجمالي التمويل، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضح أن الهدف من هذه الحزمة "مساعدة البنوك على أداء دورها الحيوي في الاقتصاد، وتحفيزها على تقديم مزيد من القروض والتمويل للقطاعات الاقتصادية المنتجة والعملاء المتأثرين بالأزمة؛ تجنباً لتحول الصعوبات التي يواجهها العملاء من نقص في السيولة إلى مشاكل طويلة الأجل توثر على ملاءتهم المالية".

ولفت إلى أنه منذ بدء الأزمة، "اتخذ مجلس الوزراء واللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي 22 تدبيراً لتحفيز الاقتصاد؛ شملت أربعة قطاعات: هي القطاع الأسري، وقطاع الأعمال، والقطاع المصرفي، والقطاع الحكومي".

وأطلق المركزي الكويتي، في الثاني من أبريل الماضي، حزمة تحفيز بتخفيف معايير السيولة وكفاية رأس المال أتاحت للبنوك قدرة على إقراض 9 مليارات دينار (29.2 مليار دولار).

مكة المكرمة