بنك قطر يتوقع عدم استمرار الهدنة بين واشنطن وبكين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvqpDp

بنك قطر: الصفقة التجارية بين واشنطن وبكين مجرد دخان سياسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-10-2019 الساعة 15:30

توقع التقرير الأسبوعي لمجموعة بنك قطر الوطني "QNB"، عدم استمرار الهدنة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم السبت، قال التقرير: إن "الهدنة الحالية بين الولايات المتحدة والصين لن تدوم طويلاً، وقد لا تستمر بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020".

وأضاف أن "الصفقة التجارية بين البلدين مجرد دخان سياسي لحفظ ماء الوجه".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن نائب رئيس وزراء الصين، ليو هي، إن الصين ستعمل مع الولايات المتحدة لمعالجة المخاوف الأساسية لكل من الطرفين على أساس المساواة والاحترام المتبادل، وإن وقف الحرب التجارية سيكون أمر طيباً للبلدين وللعالم، بحسب وكالة "رويترز".

وقال ليو، وهو أيضاً المفاوض الرئيسي في المحادثات التجارية خلال مؤتمر للواقع الافتراضي في مدينة نانتشانغ بشرق الصين: إن "الجانبين حققا تقدماً كبيراً في مجالات كثيرة ووضعا أساساً مهماً للتوقيع على اتفاق مرحلي".

وأوضح في كلمة عامة نادرة بشأن الحرب التجارية أن "وقف تصعيد الحرب التجارية يفيد الصين والولايات المتحدة والعالم كله. إنه ما يتمناه المنتجون والمستهلكون على حد سواء".

وأمس الجمعة، صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنه من المتوقع إبرام اتفاق تجاري مع الصين في اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي القادم.

وتوصلت الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق محدود، الأسبوع الماضي، نحو إنهاء الحرب التجارية التي أقلقت الأسواق العالمية، وأثرت على النمو العالمي. ويعمل الجانبان على التوصل لاتفاق خطي.

وقبل اتفاق التجارة المؤقت، قدر صندوق النقد الدولي أن التعريفات الجمركية التجارية المرتفعة تعني ثمانية أعشار نقطة مئوية من الناتج الاقتصادي المفقود بحلول نهاية العام المقبل.

مكة المكرمة