"بنك قطر الأول" يستحوذ على مبنى "ذا غراند 2" في أريزونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EK3qJ5

يتميز ذا غراند 2 بتصميمه الحديث

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-12-2020 الساعة 10:05

- ما أهمية هذا الاستحواذ؟

يشكل دخلاً إضافياً إلى جانب المحفظة العقارية لبنك قطر في أمريكا.

- ما الجهة التي تشغل المبنى؟

المبنى مستأجر من قبل شركة "دور داش" بنسبة 100% بموجب عقد إيجار ثلاثي صافي مدته 15 عاماً.

أعلن بنك قطر الأول إبرام اتفاقية للاستحواذ على مبنى "ذا غراند 2" في باباجو بارك سنتر، وهو بناء من الدرجة الأولى يمتد على مساحة 358 ألفاً و800 قدم مربع ويقع في تمبي بأريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الشرق" القطرية، الأحد، يعد المبنى جزءاً من سوق مترو فينيكس، وقد تم الانتهاء من تشييده مؤخراً، ويتميز بتصميمه الحديث، واستأجرته شركة "دور داش" بنسبة 100% بموجب عقد إيجار ثلاثي صافي مدته 15 عاماً.

وقال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول: إن "من شأن هذا الاستحواذ أن يعزز نموذج أعمال الدخل القائم على الرسوم الناتجة عن إدارة الاستثمار في البنك، بحيث يشكل دخلاً إضافياً إلى جانب المحفظة العقارية للبنك في الولايات المتحدة الأمريكية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "كما تواصل الاستراتيجية الجديدة الاستثمار في الأصول العقارية المختارة بعناية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتوفير دخل مستقر للمستثمرين مع زيادة محتملة في قيمة الاستثمار".

يخضع "ذا غراند 2" إلى إدارة وتشغيل شركة لينكولن العقارية، وقد تم تشييده في عام 2020، وهو حائز شهادة القيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي بتقييم فضي.

يتألف المبنى من تسعة طوابق وموقف للسيارات مكوّن من سبعة مستويات يوفّر 1687 موقفاً.

يستوعب مبنى "ذا غراند 2" نحو 2000 موظف من موظفي شركة دور داش، ما يجعله واحداً من أكبر مرافق الشركة.

ويعتبر المبنى ملاذاً للمشاريع الخاصة بالمنازل المتعددة الوحدات، حيث يضم 1,316 وحدة ومركز باباجو هيلز التجاري الفاخر، الذي يوفّر للمستأجرين خياراً واسعاً من المطاعم في الموقع.

وتعدّ شركة دور داش إحدى شركات التكنولوجيا الأمريكية المعروفة على المستوى العالمي، وهي مؤسسة في بالو ألتو بكاليفورنيا "سيليكون فالي"، وتقدم خدماتها في 4 آلاف مدينة، وهي تدير عملياتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأستراليا.

مكة المكرمة