بنك سعودي يوقع مذكرات تفاهم مع أكبر 3 بنوك في عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpjD78

تخدم الاتفاقية المستثمرين في البلدين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-10-2021 الساعة 14:24

- ما البنوك الموقعة للاتفاقية؟

بنك التصدير والاستيراد السعودي والبنك الوطني العُماني وبنك مسقط وبنك صحار الدولي.

- ما أهمية الاتفاقية؟

تتيح دراسة وبحث مشاريع التمويل المشترك والخدمات الأخرى ذات الصلة.

وقَّع بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرات تفاهم مع 3 من أكبر البنوك العُمانية؛ بهدف استكشاف آفاق التعاون في مجالات تبادل المعرفة والتدريب وتوفير برامج التمويل والاستثمار وغيرها من الخدمات الأخرى، التي يتطلّع التجار والمستثمرون إلى الحصول عليها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية، الأحد، وقَّع بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرات التفاهم مع كل من البنك الوطني العماني وبنك مسقط وبنك صحار الدولي.

وستقوم الأطراف، بموجب المذكرة، بدراسة وبحث مشاريع التمويل المشترك والخدمات الأخرى ذات الصلة؛ وذلك لتمويل المشتريات أو تنفيذ المشاريع المرتبطة بالصادرات السعودية العمانية.

كما تتيح المذكرة بحث إنشاء خطوط ائتمان للمستفيدين الموجودين في السلطنة لاستيراد السلع والخدمات من المملكة، ومشاركة المعلومات المتعلقة بمعاملات التصدير والاستيراد الجارية، أو المحتملة والتعاون خلال مراحل التقييم والموافقة والتفاوض والتوثيق والسداد.

وقال سعد الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، إن مذكرات التفاهم تعد خطوة متقدمة نحو بناء الشراكات الفعّالة مع البنوك الثلاثة، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وبيّن أن الطرفين اتفقا على تطوير برنامج للتدريب المشترك؛ سيستهدف تنمية القدرات البشرية بالبلدين في مجالات التمويل التجاري وتحليل المخاطر وإدارة القروض وغيرها من المجالات المتعلقة بتمويل التصدير.

مكة المكرمة