بنك إسلامي قطري يتصدر بنوك بريطانيا بالادخار في 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9M7wb

قدم تسهيلات كبيرة لتشجيع العملاء على فتح حسابات ادخارية ثابتة أو جارية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-04-2021 الساعة 12:55

كم تبلغ أرباح الحسابات الادخارية للبنك؟

حوالي 0.6%.

كم عدد عملاء البنك في المملكة المتحدة؟

90 ألف شخص.

تصدر بنك "الريان - المملكة المتحدة"، إحدى مؤسسات مصرف الريان القطري، قائمة أفضل البنوك البريطانية في الحسابات الادخارية في العام المالي 2020 - 2021.

وذكرت مؤسسة "Money Facts" الاستشارية البريطانية أن بنك "الريان - المملكة المتحدة" فاز بجائزة أفضل بنك في المملكة المتحدة من بين أفضل خمسة بنوك بريطانية في الحسابات الادخارية وسعر الصرف الثابت المخصص لها، نظراً لاتباعه شروط الشريعة الإسلامية التي تعطي الربح وليس الفائدة على الحسابات الادخارية الثابتة والجارية لعملائه.

وذكرت الخبيرة البريطانية في الشؤون الادخارية البنكية، آنا بوز، في تصريح صحفي في لندن، أنه رغم هبوط معدلات الفائدة على الحسابات الادخارية نظراً لظروف جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت بها، فإن بنك "الريان - المملكة المتحدة" قدم أفضل الحسابات الادخارية لعملائه التابعين له ومن جميع الأديان، وليس للمسلمين فقط، حيث وصلت قيمة الأرباح التي قدمها البنك على الحسابات الشخصية الادخارية لأي عميل إلى 0.6%.

وأضافت أنه في المقابل قدمت البنوك البريطانية نسبة منخفضة من الفائدة على الحسابات الادخارية الثابتة والجارية، فقدم كل من بنك "Charter Savings Bank" البريطاني، وبنك  "Yorkshire Building Society"، ومؤسسة "Paragon Triple"، نسبة 0.4% على الحسابات الادخارية.

كما أشارت إلى أن المؤسسة المالية "Leeds Building Society Limited" البريطانية قدمت نسبة 0.3% على جميع الحسابات الادخارية الثابتة لعملائه.

وقالت مؤسسة "Money Facts" الاستشارية إن بنك "الريان- المملكة المتحدة " قدم تسهيلات كبيرة لتشجيع العملاء لفتح حسابات ادخارية ثابتة أو جارية، حيث سمح للعميل بفتح الحساب الادخاري بدءاً من 50 جنيهاً إسترلينياً (69.22 دولاراً) فقط، في الوقت الذي لا تسمح باقي البنوك إلا بادخار قيمة محددة وهي ألف جنيه إسترليني (1384 دولاراً) لا يقل عنها كي تضعها في الحسابات الادخارية.

وبينت أن بنك "الريان - المملكة المتحدة" جاء ضمن مجموعة البنوك البريطانية التي يسهل فيها فتح حسابات بنكية ادخارية لأي عميل دون عراقيل أو خطوات معقدة، حيث يمكن للشخص فتح حساب بنكي ادخاري عبر جميع الوسائل مثل الإنترنت أو الهاتف أو زيارة الفرع المتواجد للبنك؛ حيث لديه عدة فروع في أنحاء المملكة المتحدة.

ووصل عدد عملاء بنك "الريان -المملكة المتحدة" إلى 90 ألف شخص من جميع أنحاء المملكة المتحدة، ويعتبر أكثر من ثلث حجم عملاء بنك "الريان - المملكة المتحدة" غير مسلمين، مما يدل على مدى الثقة التي يحظى بها البنك في مجال البنوك والتمويل في بريطانيا.

مكة المكرمة