بمشاركة قطرية رفيعة.. منتدى دافوس ينطلق اليوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwXQMN

سيعرض وفد الدوحة التجربة الاقتصادية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-01-2020 الساعة 12:44

تنطلق، اليوم الثلاثاء، في بلدة "دافوس" السويسرية فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في نسخته الخمسين بمشاركة قطرية رفيعة، إلى جانب أكثر من 3 آلاف شخصية؛ بين قادة دول، وحكومات، ومنظمات أممية، ورجال أعمال.

وستشارك قطر في منتدى "دافوس" 2020 بممثلين عن مختلف القطاعات المالية والتجارية والمصرفية في الدولة، وعدد من المسؤولين الاقتصاديين والماليين السياسيين.

وسيعرض وفد الدوحة خلال المنتدى العالمي، وفق صحيفة "لوسيل" المحلية، التجربة الاقتصادية القطرية الفريدة من نوعها في مواجهة العديد من التحديات، والإجراءات التي اعتمدتها قطر لتحقيق تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وسيركز الوفد على التقدم الحاصل في مشاريع الطاقة القطرية، ومنها تطوير حقول النفط والغاز، وزيادة مستويات الإنتاج من هذه المادة لتلبية الطلب الكثيف على مادة الغاز الطبيعي المسال، الذي سيزداد الإقبال عليه عالمياً كما هو متوقع.

وسيشهد المنتدى مشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نسخته لهذا العام، بعد تعذر مشاركته في نسخة 2019، وسيلقي كلمة بالتزامن مع تحركات يجريها مجلس الشيوخ الأمريكي للنظر في الاتهامات الموجهة إليه قبيل اتخاذ توصية بعزله من عدمه.

ويأتي انعقاد المنتدى في نسخة هذا العام على وقع تقلبات اقتصادية بين إيجابية وسلبية مرتبطة بتوقيع المرحلة الأولى من اتفاق التجارة الأمريكي الصيني، واتفاق أوروبي على خروج آمن لبريطانيا من الاتحاد.

مكة المكرمة