بـ198 مليون دولار.. 6 شركات تفوز بعقود اختبار آبار النفط في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Pv1vK

قيمة العقود كانت مرتبطة بخبرة المقاولين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-01-2021 الساعة 11:13

ما هي الشركة الخليجية التي تنضم لأول مرة إلى مشاريع اختبار الآبار؟

شركة الخليجي للحفر والصيانة الكويتية.

ما الذي ستقدمه الشركات التي رست عليها المشاريع؟

تسليم بيانات وحدات اختبار الآبار فيما يتعلق بنسبة المحلول بين الغاز والزيت.

أرست شركة نفط الكويت الحكومية عقود خدمات اختبار الآبار التي ستغطي حقول النفط في البلاد بأكملها، على 6 مقاولين.

وكشفت مجلة "ميد" البريطانية، أمس الخميس، أن المقاولين سيقومون بتسليم "نفط الكويت" بيانات وحدات اختبار الآبار فيما يتعلق بنسبة المحلول بين الغاز والزيت.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع على المشاريع قوله إن قيمة العقود كانت "مرتبطة بخبرة المقاولين، وهذه المرة الأولى التي تحصل فيها شركة الخليج للحفر والصيانة على عقد من هذا النوع في الكويت".

وقالت إن الشركات التي تم منحها العقود ستوفر لشركة نفط الكويت وحدات اختبار متنقلة لآبار النفط وستغطي حقول النفط في البلاد بأكملها.

والمقاولون هم: "شركة الخليج للحفر والصيانة (الكويت)، شركة خدمات حقول الغاز والنفط (الكويت)، سبيتكو (الكويت)، إس جي إس (سويسرا)، شركة صحارى للخدمات البترولية (مصر)، شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية (الإمارات)".

 وإجمالي قيمة تنفيذ هذه الخدمات تقدر بـ60 مليون دينار كويتي (198 مليون دولار أمريكي).

وتتراوح قيمة العقود التي تمت ترسيتها على الشركات بين 5 ملايين و15 مليون دينار، بـ"15 مليون دينار (49.5 مليون دولار) لعقد شركة الخليج للحفر والصيانة، و12.8 مليون دينار (42.2 مليون دولار) للعقد الممنوح لشركة (إس جي إس) السويسرية، و5 ملايين دينار (16.5 مليون دولار) لعقد شركة خدمات حقول الغاز والنفط، و12.3 مليون دينار (40.6 مليون دولار) لعقد شركة (سبيتكو)".

وستقوم وحدات اختبار الآبار المتنقلة التي يوفرها المقاولون بتسليم البيانات إلى شركة نفط الكويت فيما يتعلق بنسبة تركيب المحلول النفطي بين الغاز والزيت GOR، بالإضافة إلى أجهزة قياس أخرى.

وتعمل شركة نفط الكويت في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز داخل دولة الكويت.  

مكة المكرمة