بعد صرخات السعوديين.. الحكومة: ارتفاع أجور الكهرباء أنتم سببها!

الغبيني: هناك زيادة في تسعيرة الكهرباء

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-06-2018 الساعة 10:17

لم تشفع للسعوديين صرخاتهم التي أطلقوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستغربين الارتفاع الكبير في أجور قوائم الكهرباء؛ إذ خرجت الوزارة المعنيّة بتصريحات أقرب إلى اللامبالاة بغضب المواطنين من أجور الكهرباء المرتفعة. 
حيث اعتبر نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة في الشركة السعودية للكهرباء، حمود الغبيني، في تصريح لصحيفة "عكاظ" المحليّة، ارتفاع مبالغ فواتير الكهرباء "أمراً طبيعياً ومتوقّعاً؛ لأن شهر 6 (يونيو) يُعتبر أكثر حرارة من 5 (مايو)، وبالتالي من الطبيعي أن يكون استهلاك الكهرباء أعلى، خصوصاً أن من المعلوم للجميع أن 70% من استهلاك الكهرباء بسبب المُكيّفات".

وأضاف الغبيني أن الأمر طبيعي بسبب زيادة تعرفة الكهرباء لهذا العام، الأمر الذي جعل الفرق واضحاً بين فواتير العام الماضي وفواتير هذا العام بنسبة مئوية تراوح بين 17% و260%، حسب الشريحة.

وأكّد الغبيني أن الزيادة في "الشكاوى" على الـ"كول سنتر" والشكاوى على الشركة كانت طفيفة، وكانت متوقّعة بسبب صدور 9 ملايين فاتورة في يوم واحد، بعكس ما كان متبعاً، إذ كانت تصدر خلال الشهر كاملاً، ما جعل ردّ فعل المشتركين أشدّ.
وحثّ الغبيني المشتركين على الترشيد بشكل أفضل. 
وكان مشتركو الكهرباء فوجئوا، أمس الخميس، بصدور أول فاتورة عقب شهر رمضان، إذ جاء أغلبها بأرقام فلكيّة وخيالية، ما دفع بعضهم إلى إنشاء وسم في "تويتر" حقّق الرقم "1" بالترند، متجاوزاً الـ200 ألف تغريدة.

مكة المكرمة