بعد توقفها عاماً.. إيران تعلن استئناف رحلات النقل البحري مع الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Xk4X7

توقف بسبب أزمة كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-08-2021 الساعة 21:11
- متى توقفت الرحلات البحرين بين البلدين؟

منذ نحو عام.

- ما أهمية خط خرمشهر - الكويت؟

يعد أحد أكبر محطات النقل البحري على مستوى إيران.

أعلنت إيران، السبت، استئناف رحلات النقل البحري بين مدينة خرمشهر الإيرانية ودولة الكويت، بعد مرور عام على توقف العمل في الخط الملاحي.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية، عن المدير العام لشؤون الموانئ والملاحة البحرية الإيراني، نور الله أسعدي، قوله إنه تم استئناف رحلات النقل البحري بين مدينة خرمشهر الإيرانية التابعة لمحافظة خوزستان، والتي تقع جنوب غربي البلاد، وبين دولة الكويت.

وأكد "أسعدي" أن هذا الخط الملاحي سبق أن توقف منذ بدء وباء كورونا، مشيراً إلى أنه "في ضوء المتابعات المستمرة بين السلطات المعنية في كل من إيران والكويت، تم استئناف الحركة الملاحية في الخط الملاحي خرمشهر - الكويت من جديد".

وذكر المسؤول الإيراني أن الرحلات البحرية بين خرمشهر والكويت تجري بحالة من الانسيابية، أسبوعياً، مع اتخاذ كافة التعليمات الصحية للوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد أن خط خرمشهر – الكويت للنقل البحري يعد "أحد أكبر محطات النقل البحري على مستوى بلاده ومنطقة الشرق الأوسط"؛ لكونه يقوم بدور أساسي في توسيع العلاقات التجارية بين الميناء الإيراني "خرمشهر" وسائر الموانئ الإقليمية.

وكانت الكويت أعلنت، في 22 فبراير 2020، إيقاف جميع الرحلات القادمة والمغادرة الجوية من وإلى إيران، قبل أن توقف الرحلات البحرية لاحقاً على خلفية ظهور فيروس كورونا في البلد الأخير.

مكة المكرمة