بعد الإماراتية.. سفينة شحن بحرينية تصل قريباً لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkWEBW

السفينة انطلقت من ميناء خليفة بن سلمان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 13-10-2020 الساعة 11:00
- من أين هي قادمة سفينة الشحن البحرينية؟

من ميناء خليفة بن سلمان في البحرين.

- متى وقَّعت البحرين و"إسرائيل" اتفاقية تطبيع بينهما؟

منتصف سبتمبر الماضي.

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن أول سفينة شحن ‎بحرينية ستصل قريباً إلى ميناء ‎حيفا بدولة الاحتلال الإسرائيلي، قادمة من ‎ميناء خليفة بن سلمان في ‎البحرين.

ونقلت عن المدير العام لشركة "MSC Israel "، عيدني سيمكين، قوله إن كبار المسؤولين بمجال الموانئ والملاحة البحرية في البحرين يبدون اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون مع "إسرائيل".

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن خطاً بحرياً جديداً سيبدأ قريباً في تصدير منتجات إسرائيلية إلى الموانئ الإماراتية عبر ميناء بورسعيد في مصر، ومن هناك إلى أبوظبي وجبل علي في دبي.

ووصلت إلى ميناء حيفا، صباح الاثنين، أول سفينة شحن ‎إماراتية "MSC Prais"، مباشرة من ميناء ‎جبل علي في ‎دبي، وسيتم فتح خط بحري أسبوعي بين البلدين.

وأبحرت سفينة الحاويات على خط يربط الهند والإمارات مع ميناء حيفا المحتلة، ومن ثم إلى موانئ الشاطئ الشرقي من الولايات المتحدة.

وجاءت الأنباء عن قرب وصول أول سفينة شحن بحرينية، مع أنباء تتحدث عن زيارة وفد أمريكي إسرائيلي للبحرين الأحد المقبل؛ بهدف وضع صياغة نهائية لاتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين.

ونقل موقع "والا" العبري، الاثنين، عن مسؤولين في حكومة الاحتلال، أن الوفد سيغادر في رحلة جوية مباشرة، من مطار بن غوريون، إلى المنامة.

ومن المتوقع أن يترأس الوفد الإسرائيلي، المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز، ونائب رئيس الوزراء رونين بيريتس، في حين سيرأس الوفد الأمريكي وزير المالية ستيف مانوشين، ومبعوث البيت الأبيض آفي بيركوفيتش، بحسب الموقع.

ووقَّعت الإمارات والبحرين و"إسرائيل"، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقاً لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية، وذلك وسط تنديد عربي وإسلامي واسع.

مكة المكرمة