بسبب "كورونا".. إغلاق التوسعة الثالثة للمسجد الحرام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wn8qqw

بلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا بالمملكة 767 إصابة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2020 الساعة 21:29

أعلن الشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إغلاق التوسعة الثالثة للمسجد الحرام في مكة المكرمة؛ في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها في الحرمين الشريفين.

وجاء في بيان رسمي لهيئة شؤون الحرمين: "باشرت الرئاسة العامة العمل على حزمة من الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة قاصدي الحرمين الشريفين في الآونة الأخيرة، وتوسعة تلك الإجراءات لتشمل إغلاق الأبواب غير الرئيسية بالمسجد الحرام، وتكثيف عمليات التعقيم لأنظمة التكييف والتهوية بالحرمين الشريفين، وإغلاق سطح وقبو المسجد الحرام، وكذلك تقليص أعداد العاملين والعاملات بالحرمين الشريفين".

وأشار البيان إلى أن "استمرارية الأعمال في الحرمين الشريفين ما زالت قائمة عن بعد، وتقوم جميع الإدارات بتسيير أعمالها وفق الآليات المحددة للعمل عن بعد مع ضمان جودة العمل".

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة للحد من انتشار "كورونا"، بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، في الرابع من الشهر الجاري، تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتاً، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الداخلية السعودية، في وقت سابق من اليوم، حظر الدخول والخروج من مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة؛ للحد من انتشار كورونا.

وبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا بالمملكة 767 إصابة، تعافى منهم 28 وتوفيت حالة واحدة، وفق أرقام وزارة الصحة السعودية.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

مكة المكرمة