برحلة إلى أبوظبي.. افتتاح مبنى مطار البحرين الجديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PBkjd

المطار الجديد شُيد بتمويل إماراتي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-01-2021 الساعة 10:20
- كم مساحة مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين؟

210 آلاف متر مربع، بما يعادل أربعة أضعاف المبنى الحالي.

- كم عدد المسافرين المستهدفين بالمطار الجديد؟

14 مليون مسافر سنوياً.

- كم بلغت التكلفة الإجمالية للمطار الجديد؟

 1.1 مليار دولار بدعم من صندوق أبوظبي للتمويل.

انطلقت أولى الرحلات الدولية من مطار البحرين الجديد، صباح الخميس، متجهة إلى مطار أبوظبي الدولي بدولة الإمارات، عبر "طيران الخليج" الناقل الوطني في المملكة.

ونشرت صحيفة "الوطن" المحلية صوراً للاستعدادات قبل انطلاق الرحلة من المنامة إلى أبوظبي.

وكان ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة قال، قبل أسبوعين، إن افتتاح مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي سيكون في 28 يناير الجاري.

وكان من المقرر افتتاح مشروع التوسعة الجاري في أوائل 2020، لكن بسبب تداعيات جائحة كورونا تم تأجيل الافتتاح حتى العام المقبل.

ويمتد مبنى المسافرين الجديد على مساحة تبلغ 210 آلاف متر مربع، بما يعادل أربعة أضعاف المبنى الحالي، كما سيسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر سنوياً.

ويعتبر المبنى الجديد أضخم منشأة خضراء في مملكة البحرين، تحصل على الشهادة الذهبيّة للريادة في مجال التصميم المُراعي للبيئة والطاقة (LEED).

وتبلغ مساحة المنطقة المخصصة للسوق الحرّة بمبنى المسافرين الجديد أربعة أضعاف مساحة المنطقة الحالية، وتتضمن 30 علامة تجاريّة رائدة تدخل السوق البحرينيّة للمرة الأولى.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمطار الجديد 1.1 مليار دولار بدعم من صندوق أبوظبي للتمويل، وذلك في إطار المشاريع التنموية الكبرى في البحرين والتي تمتد عبر مجموعة من القطاعات الاقتصادية بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 32 مليار دولار.

مكة المكرمة