بدء صرف مساعدات قطر النقدية لـ50 ألف أسرة في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8ZDXb

المساعدات القطرية تخفف وطأة الحصار عن أهالي غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-11-2018 الساعة 16:18

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة المحاصر، اليوم السبت، بدء تقديم مساعدات نقدية قدمتها دولة قطر لآلاف الأسر الفلسطينية.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم، في بيان له: "بدأ بعد ظهر اليوم السبت صرف مساعدة مالية بقيمة 100 دولار لـ50 ألف أسرة محتاجة، تم اختيارهم وفق معايير محددة".

وأشار إلى أن "صرف المساعدات المالية للأسر الفقيرة سيتواصل على مدار ثلاثة أيام".

وتشمل المنحة القطرية كذلك صرف ما نسبته نحو 50% من رواتب موظفين حكوميين عيّنتهم حركة "حماس" خلال فترة إدارتها لقطاع غزة، لمدة 6 أشهر، بحسب وزارة المالية في غزة.

وأعلنت الوزارة، يوم أمس الجمعة، صرف المنحة، بعد ساعات من وصول رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي.

وأكّدت عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن عملية الصرف ستكون بما يعادل 100% من الراتب للموظفين الذين لم يستفيدوا من دفعة راتب شهر يوليو الماضي، وصرف 50% من رواتبهم في الأشهر الخمسة القادمة.

وقالت الوزارة: "إن الموظفين المستفيدين من المنحة القطرية وصرفوا دفعة راتب شهر يوليو الماضي سيتم استكمال صرف الراتب لهم بواقع 40%، على أن يتم صرف الأشهر الخمسة التالية بما يوازي 50% من الراتب".

وأوضحت أن الموظفين غير المستفيدين من المنحة القطرية سيتم الصرف لهم بواقع 60% على مدار الشهور الستة من الإيراد المحلي.

ويشهد قطاع غزة أزمة إنسانية كبيرة؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 12 عاماً، والذي تسبّب برفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على كامل رواتبهم بسبب أزمة الانقسام السياسي.

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أشادتا بالجهود القطرية من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتحقيق تطلعاته بكسر وإنهاء الحصار.

مكة المكرمة