انطلاق النسخة الـ5 من مؤتمر "دافوس الصحراء" في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oQWMZ

مؤتمر "دافوس الصحراء" يهدف لجذب استثمارات للسعودية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-10-2021 الساعة 16:46

- إلى ماذا يهدف المؤتمر؟

لجذب الاستثمارات العالمية للسعودية. 

- متى انطلقت نسخته الأولى؟

أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عام 2017.

انطلقت النسخة الخامسة من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة رجال أعمال دوليين.

والمؤتمر الذي يوصف بأنه "دافوس في الصحراء" أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عام 2017، لجذب المستثمرين الأجانب والترويج لرؤية 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي الذي يعتمد بشكل كبير على النفط.

ويشارك رؤساء أكبر المصارف العالمية وشركات إدارة الأصول وصناديق استثمار عالمية في المؤتمر الذي ينظم تحت عنوان "الاستثمار في الإنسانية".

ومن بين الحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة "غولدمان ساكس" ديفيد سولومون، ورئيس شركة الأسهم الخاصة "بلاكستون" ستيفن شوارزمان، والرئيس التنفيذي لشركة إدارة الأصول "بلاكروك" لاري فينك، الذين شاركوا في جلسة النقاش الأولى التي أدارها المذيع المتخصص في الشؤون الاقتصادية في شبكة "سي إن إن"، ريتشارك كويست.

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم قصير عن الآثار المدمرة للكوارث الطبيعية، تضمن مقاطع مروعة لحرائق غابات وأعاصير شديدة وفيضانات جارفة، وأخرى تبرز تأثير التلوث البيئي على الكائنات الحية فوق الأرض وفي عمق البحار.

ويأتي المؤتمر غداة تعهد ولي العهد باستثمار أكثر من مليار دولار في مبادرتي "السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر"، اللتين تهدفان لحماية البيئة ووقف الانبعاثات الكربونية بالمملكة والمنطقة.

وتسعى السعودية التي حصّنت أكثر من 60% من سكانها بجرعتي لقاح كورونا إلى العودة للحياة الطبيعية وجذب الاستثمارات مجدداً.

مكة المكرمة