انطلاق أول رحلة سياحية لسفينة من السعودية صوب وجهات إقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dPZMV

السفينة العملاقة "بيليسيما"

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 16:10
- من أين أبحرت السفينة وكم تستمر؟

من مرفأ جدة، وتستمر حتى 30 أكتوبر.

- كم عدد الرحلات التي ستقوم بها؟

21 رحلة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

انطلقت أول رحلة سياحية بحرية لسفينة عملاقة من مرفأ في السعودية نحو وجهات إقليمية، في إطار سياسة الانفتاح التي بدأت المملكة تطبيقها منذ سنوات.

وأبحرت السفينة العملاقة "بيليسيما" متعددة الطوابق، مساء الجمعة، من أول محطة للرحلات البحرية في مرفأ جدة على البحر الأحمر في غرب البلاد، في مستهل "سلسلة من الرحلات السياحية الفاخرة على مدى 3 و4 ليالٍ وحتى 30 أكتوبر".

وستنفذ السفينة المملوكة لشركة "إم إس سي"، ومقرها سويسرا، 21 رحلة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة "نحو وجهات محلية وإقليمية، وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر"، قبل العودة إلى جدة.

ويمكن للسفينة البالغ طولها أكثر من 300 متر، والتي بدأت أولى رحلاتها في 2019، حمل نحو 4500 راكب.

والأربعاء الماضي، افتتحت السعودية أول محطة لسفن السياحة البحرية في ميناء جدة الإسلامي، وبدأت المملكة إصدار تأشيرات سياحية فورية لمواطني 49 دولة معظمها أوروبية، بعدما كانت التأشيرات تمنح لرجال الأعمال والحجاج الآتين إلى مكة والمدينة المنورة.

والخميس الماضي، قررت السعودية إعادة فتح أراضيها أمام السياح الملقحين بالكامل.

وفي أبريل الماضي، اتفقت شركة "كروز" السعودية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة الحكومي مع شركة "إم إس سي" الدولية على تسيير رحلات شتوية، بين نوفمبر ومارس 2022، انطلاقاً من جدة والدمام على ساحل الخليج في شرق البلاد، سعياً إلى اجتذاب 170 ألف راكب.

وكان ميناء الملك عبد الله (غربي السعودية)، شهد في أغسطس 2020 انطلاق وتشغيل أولى الرحلات السياحية عبر سفن "الكروز"، مروراً بميناء "ينبع" التجاري ومنه إلى جزيرة "سندالا" بمنطقة "نيوم".

وتُعد تلك التجربة السياحية هي الأولى من نوعها في السعودية، وشارك فيها مقدمو خدمات من الطراز العالمي وجَّهت إليهم "الهيئة السعودية للسياحة" الدعوة لتقديم أرقى الخدمات للمصطافين ضمن فعاليات موسم صيف السعودية "تنفس".

مكة المكرمة