النفط ينهي 5 أسابيع من الارتفاع بتراجع تجاوز 2%

الخسارة أنهت مكاسب كانت الكبرى في 16 شهراً

الخسارة أنهت مكاسب كانت الكبرى في 16 شهراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-10-2017 الساعة 08:54


هبطت أسعار النفط أكثر من 2%، الجمعة، منهية أطول موجة ارتفاع لخام القياس العالمي (مزيج برنت) في 16 شهراً، والتي استمرت عدة أسابيع.

وأعاد الهبوط الأخير مخاوف منتجي النفط بشأن فائض المعروض.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.4%، بما يعادل 1.38 دولار في التسوية، لتصل إلى 55.62 دولاراً للبرميل، منهية سلسلة من المكاسب استمرت خمسة أسابيع، وكانت الأطول منذ يونيو 2016.

وعلى أساس أسبوعي، ألحق التراجع خسارة بمزيج برنت نسبتها 3.3%، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وتراجع خام "غرب تكساس" الوسيط الأمريكي 1.50 دولار، بما يعادل 3%، ليصل إلى 49.29 دولاراً للبرميل خلال الجلسة، لينهي الأسبوع بتراجع قدره 4.6%.

اقرأ أيضاً :

النفط قرب أعلى مستوى في 5 أشهر وأفضل أسبوع منذ يوليو

وكان موقع "روسيا يوم"، قال الجمعة، إن التصريحات التي أدلى بها الرئيس فلاديمير بوتين، بشأن سوق النفط، هذا الأسبوع، "لا تعني أنه يقترح تمديد الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط، ولكنه يعني إقراره باحتمال حدوث ذلك".

ودعم احتمال تمديد تخفيضات إنتاج النفط، التي تنفذها منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون من بينهم روسيا، الأسعار في الجلسات السابقة.

وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، قال الخميس، إن المملكة "تبدي مرونة" بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2018.

ولا تزال هناك مخاوف بشأن نمو صادرات الخام الأمريكي، التي يحفّزها خصم كبير لخام غرب تكساس الوسيط إلى أسعار خام برنت، والذي يجعل الخام الأمريكي أكثر قدرة على المنافسة.

وأظهر تقرير "بيكر هيوز" الأسبوعي، بشأن منصّات الحفر الأمريكية، وهو مؤشر مبكّر على الإنتاج في المستقبل، أن عدد الحفارات هبط للأسبوع الرابع في الأسابيع الخمسة الماضية.

مكة المكرمة