المنتدى الاقتصادي الخليجي - الفرنسي ينطلق الأربعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dNvZj

يهدف المنتدى إلى التعريف بالفرص والمشاريع الاستثمارية الكبرى

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 14:15

ما أبرز أهداف المنتدى؟

التعريف بالفرص والمشاريع الاستثمارية الكبرى.

ما هي اختصاصات المنتدى الاقتصادي بين دول الخليج وفرنسا؟

رؤية مناخ الأعمال، وافتتاح فروع أو تأسيس أعمال في الخليج.

يعقد اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، يوم الأربعاء القادم، النسخة الرابعة من "منتدى فرنسا ودول مجلس التعاون الخليجي"، بالتعاون مع الغرفة العربية الفرنسية المشتركة وغرفة تجارة وصناعة باريس، عبر تقنية الاتصال المرئي "افتراضياً".

ويهدف المنتدى إلى التعريف بالفرص والمشاريع الاستثمارية الكبرى بدول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية فرنسا، واستعراض الأوضاع الاقتصادية في منطقة الخليج العربي وفرنسا.

وسيختص المنتدى برؤية مناخ الأعمال، وافتتاح فروع أو تأسيس أعمال في الخليج، مع عقد لقاءات ثنائية بين الشركات الفرنسية التي سجلت طلباً لعقد أحد اللقاءات مع المختصين في فرنسا أو من دول الخليج.

ويستعرض المنتدى الأوضاع في منطقة الخليج العربي بحضور رئيس الغرف التجارية العربية الفرنسية، وممثل غرفة تجارة وصناعة باريس وضواحيها، حيث سيحضر ممثلون من قطر، والسعودية، والبحرين، والإمارات، والكويت، وسلطنة عُمان.

وتتمتع فرنسا بعلاقات اقتصادية قوية مع دول الخليج، حيث اقترب حجم التبادل التجاري بين الطرفين من 60 مليار دولار، وتأتي الأغذية في صدارة قائمة الصادرات الفرنسية للخليج، ثم السلاح والأزياء والملابس.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى في التبادل التجاري مع فرنسا بـ 27 مليار دولار، تليها الإمارات بـ 12 ملياراً، ثم الكويت بـ9 مليارات دولار، وقطر 7 مليارات دولار، وفق إحصائيات رسمية.

مكة المكرمة