المصرف الإسلامي القطري يحصد جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3jaJm

المصرف عزز خلال السنوات الأخيرة تعاونه مع بنك قطر للتنمية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-09-2021 الساعة 09:27

- ما الجائزة التي نالها مصرف قطر الإسلامي؟

أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط.

- ما سبب نيل المصرف للجائزة؟

تقديم حلول مصرفية سلسة للشركات، ودوره الاستراتيجي في تنويع الاقتصاد.

منحت مجلة "ذا آشيان بانكر" مصرف قطر الإسلامي جائزة "أفضل بنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط"؛ تقديراً لالتزام المصرف بتقديم حلول مصرفية سلسة للشركات ودوره الاستراتيجي في تنويع الاقتصاد.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الشرق" القطرية، الاثنين، ينعكس اهتمام المصرف بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر بشكل أساسي من خلال برنامج "أعمالي" المصمم خصوصاً لتلبية احتياجات هذا القطاع المهم، وتزويده بالحلول المالية المتطورة والمبتكرة، وبالتوجيهات والاستشارات المالية والمصرفية المقدمة عبر مديري علاقات لإدارة احتياجات العملاء.

يعتبر المصرف أول بنك إسلامي يطلق تطبيقاً خاصاً بالشركات، وهو ما يتيح للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة التحكم الكامل في حساباتها وإدارة احتياجاتها المصرفية عن بُعد، دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف.

كما اتخذ المصرف خطوات استباقية للآثار الاقتصادية لجائحة كوفيد 19، خاصة على الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث قام بتأجيل الأقساط المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة ثم المشاركة في برنامج الضمانات الوطني للاستجابة لتداعيات كورونا.

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة المرموقة، قال طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات: "نحن سعداء بالحصول على هذه الجائزة المرموقة من مجلة ذا آشيان بانكر والتي تكلل سعي المصرف الجاد وتفانيه في دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر".

وأضاف: "نحن ملتزمون بمواصلة تطوير قنواتنا الرقمية لتلبية توقعات وطموحات عملائنا المتزايدة".

وتتماشى استراتيجية العمل التي يتبناها المصرف بشكل وثيق، مع رؤية قطر الوطنية 2030، ومع جهود الدولة بالاستثمار في البنية التحتية للبلاد، وتنويع الاقتصاد الوطني، وتطوير قطاع خاص قوي في قطر.

كما قام المصرف خلال السنوات الأخيرة، بتعزيز تعاونه مع بنك قطر للتنمية من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال، بالنظر إلى دورهم المحوري في تعزيز عنصر الابتكار بالأعمال داخل الدولة.

وتكرّم مجلة "ذا آشيان بانكر"، المصدر العالمي الرائد للمعلومات الاستراتيجية بمجال الخدمات المالية، المؤسسات المتميزة في الخدمات المالية والمصرفية التي تعكس تميزاً مستداماً طويل الأجل يؤدي إلى أداء ثابت ومربح، وتكرّم كذلك المؤسسات المالية لرؤيتها وقدراتها التنفيذية وحلولها الرائدة التي تُحدث تأثيراً ملموساً على القطاع المالي وعملائه.

مكة المكرمة