المركزي العماني يخفف عن المواطنين بتأجيل أقساط القروض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K2MNpe

البنك المركزي العماني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-04-2020 الساعة 14:52

أصدر البنك المركزي العماني تعميماً إلى كافة المصارف وشركات التمويل والتأجير التمويلي بتأجيل سداد أقساط القروض المقدمة من قبل المصارف التقليدية الشخصية والإسكانية، والتمويل المقدم من قبل المصارف والنوافذ الإسلامية لكافة أنواع  التمويل الشخصي والإسكاني للقوى العاملة المخفضة أجورهم.

ونص التعميم، بحسب "وكالة الأنباء الحكومية العمانية"، على تأجيل تلك الأقساط لمدة 3 أشهر من تاريخ بدء التأجيل، في حين يبدأ العمل بالقرار اعتباراً من أجور شهر مايو 2020 وحتى إشعار آخر.

كما دعا المركزي العماني إلى تأجيل سداد الأقساط "دون احتساب أي فوائد أو أرباح على الرصيد المستحق للقرض أو التمويل خلال فترة التأجيل، ودون أي رسوم إضافية، والعمل على إعادة جدولة القروض أو التمويل إن تطلب الأمر".

وذكر أن تلك القرارات جاءت "تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد– 19"، والصادرة بتاريخ 15 أبريل الجاري، حول حزمة من الإجراءات الاقتصادية، للحدّ من تأثيرات التدابير الاحترازية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا".

وجاء هذا القرار بعدما طالب العمانيون، عبر حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق وسم (#معا_لتأجيل_أقساط_البنوك)، البنوك العُمانية بتأجيل الأقساط في ظل أزمة فيروس كورونا التي تؤثر على السلطنة كباقي دول العالم.

وطالب المغرّدون العُمانيون البنك المركزي العماني بالإيعاز إلى البنوك بتأجيل الأقساط 6 شهور، خاصةً أقساط القروض الشخصية والسكنية، وكذلك تجميد الفوائد والأرباح.

واليوم أعلنت سلطنة عمان تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة.

وأضافت أن العدد الكلي لحالات الإصابة المسجلة في السلطنة بلغ 1614، وعدد الوفيات 6.

وحول العالم تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (22 أبريل)، مليونين و575 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 178 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 704 آلاف حالة.

مكة المكرمة