الكويت.. 26 مليون دولار خسائر مكاتب السياحة والسفر شهرياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B35je1

450 مكتب سياحة وسفر تضررت من إغلاق المطار

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-02-2021 الساعة 10:35

 كم تبلغ الخسائر التي تكبدها 450 مكتب سفر منذ تفشي كورونا؟

88 مليون دينار (290 مليون دولار).

كيف وصف اتحاد مكاتب السياحة والسفر بالكويت استمرار إغلاق المطار؟

قال إنه لا داعي له، خصوصاً مع التشدد في عمل الفحوصات.

تسبب الإغلاق ومنع استئناف الرحلات من عدة دول في مطار الكويت بخسائر تشغيلية لـ450 مكتب سفر خلال جائحة كورونا بلغ 88 مليون دينار (290 مليون دولار)، بمعدل 8 ملايين دينار (26.40 مليون دولار) شهرياً.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتي، محمد المطيري، إن سبب هذه الخسائر الإغلاق المستمر لمطار الكويت.

وأوضح في حديثٍ نقلته صحيفة "القبس" المحلية: "المطار بريء من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولا داعي لإغلاقه، خصوصاً في ظل التشدد في عمل الفحوصات أمام القادمين إلى البلاد، والذين يخضعون لإجراء مسحتين بي سي آر، إضافة إلى إجراء مسحة ثالثة ستطبق قريباً على كل المسافرين القادمين في مختبرات معتمدة مع عمل حجر مؤسسي لمدة 7 أيام في أحد الفنادق".

وأضاف أن ظاهرة التزوير في شهادة "بي سي آر" من قبل بعض المسافرين, ستختفي مع ربط المختبرات الخارجية المعتمدة مع وزارة الصحة، في ظل محدودية أعداد القادمين.

وأشار إلى أنه مع كل هذه الإجراءات فإن "عملية دخول الكويت باتت محكمة"، مضيفاً: "ولا داعي للإغلاق مجدداً، كما باتت عملية رفع نسبة تشغيل المطار منطقية وسهلة مع زيادة وتيرة من تم تطعيمهم من سكان الكويت".

وباشرت الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع دخول البلاد لغير الكويتيين لمدة أسبوعين، مع استثناء أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة "بالسلامة" والطواقم الطبية والبعثات الدبلوماسية.

ومؤخراً، قرر مجلس الوزراء الكويتي إرجاء المرحلة الثانية من خطته لاستئناف الرحلات الجوية التجارية حتى إشعار آخر، مما يبقي على سعة المطار عند 30% من مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وأمر مجلس الوزراء أيضاً الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بتقليل عدد الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وفي ديسمبر الماضي، أبلغت سلطات الطيران المدني الكويتية شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بأنها ستسمح لشركات الطيران الراغبة باستئناف الرحلات من الكويت إلى مصر بمعاودة نشاطها، وذلك بعد وقت طويل من إيقاف الطيران المباشر بين البلدين.

مكة المكرمة