الكويت وقطر تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwQzEp

بحث الوزيران القطري والكويتي شأن البلدين الاقتصادي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-02-2020 الساعة 16:47

بحث وزير التجارة والصناعة الكويتي، خالد الروضان، ونظيره القطري علي بن أحمد الكواري، تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وسبل رفع نسبة التبادل التجاري بينهما.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، تناول اللقاء الذي عقد في الكويت إمكانية الاستفادة من السوق القطري كمحور لنفاذ الصادرات الكويتية، وسبل رفع نسبة التبادل التجاري بين البلدين.

وبحث الوزيران إمكانية تحقيق تكامل صناعي وتجاري بين البلدين، خاصة في ظل التشابه الكبير بين الظروف والمقومات الاقتصادية لكلا الطرفين.

وحضر اللقاء من الجانب الكويتي قياديو هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة وهيئة تشجيع الاستثمار، في حين حضر من الجانب القطري رئيس غرفة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، وسفير دولة قطر بندر بن محمد العطية.

ويمتلك البلدان الشقيقان واحدة من أقوى العلاقات الاستراتيجية والتحالفات التجارية والاستثمارية الثنائية في منطقة الشرق الأوسط، وعزز من توسعها الحصار المفروض على الدوحة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ صيف عام 2017.

وشهد التبادل التجاري بين الدوحة والكويت زيادة كبيرة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وساهم في زيادة المشاريع وحجم الاستثمارات المشتركة.

وأمس الأربعاء، انطلقت في الكويت فعاليات معرض "صنع في قطر"، الذي تنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وبشراكة استراتيجية من بنك قطر للتنمية، وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وتشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 22 فبراير الجاري، في أرض المعارض بمعرض الكويت الدولي، 220 شركة صناعية قطرية.

ويعقد على هامش المعرض ملتقى الأعمال القطري الكويتي لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع؛ تمهيداً لإنشاء تحالفات وصفقات تجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها الكويتية تعود بالنفع على اقتصاد البلدين، بحسب صحيفة "الراية" القطرية.

مكة المكرمة