الكويت تقر مشاريع قوانين لدعم عملاء البنوك المتضررين من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mq82ne

البنوك الكويتية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-09-2020 الساعة 11:21

وافقت الحكومة الكويتية على مشروعات قوانين بشأن دعم وضمان تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، الاثنين، إن مجلس الوزراء الكويتي ناقش في جلسة عقدها توصية اللجنة بشأن مشروع قانون بدعم وضمان تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من كورونا.

وأضافت أن مشروع القانون يهدف إلى تحفيز البنوك على تقديم التمويل اللازم للعملاء المتضررين من أفراد وشركات؛ "للحيلولة دون تحول نقص السيولة العارض لديهم إلى مشكلة مزمنة وممتدة تؤثر على ملاءتهم المالية بما يمكنهم من عبور الأزمة والمحافظة على العمالة الوطنية".

وفي أبريل الماضي، أمر بنك الكويت المركزي جميع البنوك الكويتية بتأجيل الاستحقاقات المالية المترتبة على العملاء المتضررين من أزمة تفشي فيروس كورونا لمدة ستة أشهر كاملة.

ووجه البنك بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على العملاء المتضررين للفترة ما بين مارس الماضي وحتى سبتمبر المقبل.

وكان بنك الكويت المركزي وجه البنوك الكويتية، في 12 مارس الماضي، بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على المتضررين ثلاثة أشهر بدون تطبيق أي رسوم جزائية؛ في إطار مواجهة تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد الكويتي والشركات المحلية في ظل الظروف التشغيلية الصعبة.

ونهاية الشهر ذاته، أقرت الحكومة الكويتية حزمة من الإصلاحات الاقتصادية لمواجهة الأزمة؛ منها مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق تأجيل الأقساط الممولة من صندوق المشروعات ومحفظة التمويل الزراعي.

مكة المكرمة