الكويت.. تعليق الرحلات يلغي 25 ألف تذكرة سفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1Qv9E

الكويت علقت الطيران من وإلى البلاد أسبوعاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-12-2020 الساعة 10:35
- كم خسائر قطاع السفر بسبب تعليق الرحلات الجوية بالكويت؟

نحو 8.2 ملايين دولار.

- هل يشمل قرار إيقاف الرحلات الجوية إلى بريطانيا جميعها؟

لا؛ حيث يسمح بطائرات الشحن الجوي بالاستمرار في رحلاتها.

كشف مسؤول كويتي عن أن إعلان دولة الكويت تعليق الرحلات الجوية من وإلى البلاد بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا سيؤدي إلى إلغاء نحو 25 ألف تذكرة سفر.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة في الكويت، محمد المطيري: إن "إجمالي خسائر قطاع السفر خلال هذه الفترة ستصل لنحو 2.5 مليون دينار كويتي (8.21 ملايين دولار)".

ولفت إلى أن آلية استرجاع التذاكر تمر بعدة مراحل وخطوات، وتستغرق مدة استرجاع التذاكر للمسافرين نحو 60 يوماً، مشيراً إلى أن السبب في ذلك هو ارتباط المدفوعات المالية لشركات السياحة والسفر مع شركات الطيران، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" المحلية.

وأضاف: "قطاع السياحة والسفر ينزف جراء حظر الطيران مع عدة دول، وتعليق المطار"، مشيراً إلى أن "هذه القرارات تسببت في كارثة اقتصادية للمكاتب بشكل عام".

كما نقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر مسؤول قوله: إنه يحق للمسافر "استرجاع قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق خلال فترة تعليق الرحلات، بغض النظر عن شروط الحجز سواء كانت مسترجعة أو غير مسترجعة".

وتابع: "يجري ذلك مع خصم أتعاب بمبلغ مالي بسيط كرسوم خدمة لمكاتب السفر والسياحة عن كل تذكرة سفر".

وذكرت الإدارة العامة للطيران المدني أن قرار تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، التي تستمر حتى 1 يناير المقبل، لا يشمل طائرات الشحن الجوي.

ومساء الاثنين، قال رئيس مركز التواصل الحكومي في الكويت، طارق المزرم، إنه تقرر تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

وأوضح "المزرم" أن هذا القرار يبدأ "اعتباراً من الساعة 11:00 مساء الاثنين (21 ديسمبر 2020) حتى نهاية الجمعة الموافق (1 يناير 2021)".

وكانت الكويت أعلنت، الأحد، إضافة بريطانيا إلى قائمتها للدول عالية الخطورة، مما يعني حظر كل الرحلات الجوية القادمة منها.

وفي أغسطس، حظرت الكويت الرحلات التجارية من وإلى 31 دولة اعتبرتها عالية الخطورة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبدأت الدول الأوروبية تعليق الرحلات الجوية الآتية من بريطانيا، الأحد، في وقت دعت فيه منظمة الصحة العالمية إلى تشديد تدابير احتواء الفيروس في ظل تحذير الحكومة البريطانية من أن سلالة جديدة أقوى لكورونا المستجد "خرجت عن السيطرة".

مكة المكرمة