الكويت.. تسيير رحلات مباشرة إلى لندن بدءاً من الأحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9Kykj

الكويت سمحت لكل شركة طيران بتسيير رحلة أسبوعية لبريطانيا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-06-2021 الساعة 11:17
- ما هو القرار الأخير في الكويت بشأن رحلات الطيران؟

قررت تسيير رحلات إلى لندن بواقع رحلة واحدة لكل شركة طيران.

- إلى أين وصل وضع إصابات كورونا في الكويت؟

وزير الصحة قال إن الوضع غير مستقر، وإن عدد الإصابات تصاعد مؤخراً.

اتخذ مجلس الوزراء الكويتي، خلال اجتماعه الأسبوع، عدداً من القرارات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث سمح بتسيير رحلة جوية إلى المملكة المتحدة، وإعفاء شركة المشروعات السياحية من الحد الأقصى للموظفين المسموح بوجودهم في مقار العمل.

وقرر المجلس، مساء الاثنين، السماح لهيئة الطيران المدني بتسيير رحلات أسبوعية إلى المملكة المتحدة بواقع رحلة واحدة لكل شركة طيران مرخص لها، على أن يبدأ العمل بالقرار يوم الأحد المقبل.

كما وافق المجلس على طلب شركة المشروعات السياحية بشأن إعفائها من نسبة عدد العاملين في مقار العمل العام، وذلك بمقتضيات المصلحة العامة وظروف عمل الشركة، مع الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية.

ووافق المجلس الوزاري على فتح كافة المتاحف والمراكز الثقافية، اعتباراً من الأحد المقبل.

واعتمد المجلس مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021/2020، بفتح اعتماد إضافي قدره 600 مليون دينار كويتي (1.994 مليار دولار) بميزانية وزارة المالية لتغطية مكافأة الصفوف الأمامية.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر مطلعة أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي ووزارة الصحة تعمل على إعداد آلية لدخول الخليجيين إلى البلاد.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أعلنت، في فبراير الماضي، منع دخول المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي مرض "كوفيد 19".

وفي السياق قال وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، خلال اجتماع الاثنين، إن الوضع الصحي في البلاد غير مستقر، مشيراً إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وأكد المجلس أن خطة العودة للحياة الطبيعية مسؤولية الجميع، داعياً السكان إلى التقيد بالتدابير الاحترازية المفروضة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 318.676 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 302.393 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.798 حالة.

مكة المكرمة