الكويت تزيد أعداد القادمين على متن الرحلات التجارية لـ 5 آلاف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDepEw

سماح بدخول غير الكويتيين من الفئات الثلاث سيتم وفقاً للإجراءات الاحترازية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-05-2021 الساعة 10:38
- كم كان العدد المسموح به؟

1000 شخص.

- كم عدد حالات الإصابة بكورونا في الكويت؟

287.199 حالة.

قررت الحكومة الكويتية زيادة أعداد الركاب القادمين على متن الرحلات التجارية القادمة من الخارج إلى 5 آلاف راكب يومياً، في إطار تخفيف التدابير الاحترازية التي فرضتها لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ونقلت صحيفة الأنباء المحلية عن مصادر رفيعة قولها إن مجلس الوزراء الكويتي قرر رفع عدد الركاب القادمين على متن الرحلات التجارية من 1000 راكب يومياً إلى 5 آلاف. 

ويأتي القرار بحسب المصادر اتساقاً مع قراره السماح بسفر الكويتيين المحصنين من متلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، والذي ينفذ اعتباراً من 22 مايو الجاري، متوقعة زيادة تدريجية في عدد القادمين مع عودة الحياة الطبيعية، والتي تتم الآن بضوابط بإشراف وزير الصحة الكويتي د. باسل الصباح.

وأضافت أنه "إلى جانب تغطية طلبات الجهات الحكومية لعودة المعلمين وأئمة المساجد وموظفي شركات النفط، وكذلك لتغطية أي طلبات أخرى من الجهات الحكومية لعودة موظفيها بعد موافقة اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا حسب ضوابط تحقق مصلحة الكويت أولاً وثانياً وثالثاً"، مشددة على أن السماح بدخول غير الكويتيين من الفئات الثلاث سيتم وفقاً للإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة.

ولفتت المصادر إلى أنه ستستمر الضوابط الحالية المتعلقة بالتأمين الصحي الذي يغطي تكلفة العلاج في حالة الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب التعهد الذي يوقع عليه الركاب المغادرون، مع عمل فحص PCR ضد فيروس كورونا للركاب القادمين والحجر المنزلي أسبوعاً.

وأكملت أنه سيستمر العمل بقرار مغادرة ووصول المواطنين على رحلات مباشرة، وغير الكويتيين بموافقة "لجنة طوارئ كورونا" ومن خلال رحلات مباشرة مع حجر مؤسسي أسبوعاً وحجر منزلي أسبوعاً.

وتتزامن هذه القرارات مع حملة تطعيم وطنية بدأتها الكويت، نهاية ديسمبر 2020، في حين بلغ مجموع الإصابات منذ ظهور الوباء 287.199 حالة، تعافى منهم 272.123، وتوفي 1.660 حالة.

مكة المكرمة