الكويت تخطط لطرح 3 عقود نفطية بـ2.8 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwrAZa

المشاريع ستطرح في الفترة القادمة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-09-2021 الساعة 19:30

كم كلف طرح مناقصات لإنشاء خطوط تدفق أنابيب النفط؟

250 مليون دينار (831 مليون دولار).

ما هي أكبر المشاريع التي سيتم تنفيذها؟

توريد 15 برج حفر عميق بقيمة 450 مليون دينار (مليار و497 مليون دولار).

تستعد شركة نفط الكويت لطرح 3 مشاريع ضخمة رصدت لها نحو 865 مليون دينار (ما يعادل 2.8 مليار دولار) لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، من مصادر نفطية مسؤولة، قولها إن الشركة تنوي طرح المشاريع الثلاثة، حيث تمضي حالياً قدماً في طرح هذه العقود قريباً.

وذكرت أن أول المشاريع يتمثل في طرح 5 مناقصات لإنشاء خطوط تدفق أنابيب النفط، مشيرة إلى أنه تم رصد ما قيمته 250 مليون دينار (831 مليون دولار) لهذه المناقصات.

وأوضحت أن عملية الطرح ستكون قريبة لدى الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والتي تأتي تلبية لاستراتيجية الشركة لزيادة الإنتاج.

وقالت إن الشركة لديها مناقصة أخرى لتوريد 15 برج حفر عميق بقيمة 450 مليون دينار (مليار و497 مليون دولار)، حيث تهدف إلى توريد منصات حفر عميقة لمدة 5 سنوات؛ وذلك لتلبية احتياجات مجموعة الحفر في الشركة على التوسع في حفر المزيد من الآبار خلال المرحلة المقبلة.

أما ثالث العقود فيتعلق بعقود لتنظيف التربة الملوثة خلال حرب الكويت والعراق "وهو تكملة للمشروع السابق الذي تمت ترسيته مؤخراً على 5 تحالفات، مشيرة إلى أن الشركة رصدت 165 مليون دينار (ما يعادل 550 مليون دولار) وفقاً للصحيفة.

وكانت الحكومة الكويتية ألغت مشروعين رئيسيين للتنقيب عن الغاز في البلاد؛ بسبب تخفيضات الميزانية في شركة نفط الكويت المشغلة، على أثر تداعيات وباء فيروس كورونا.

وأثَّر وباء فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الكويتي والمشاريع التي كانت تخطط لها، بعد انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوى، إضافة إلى استمرار الإغلاق لمواجهة الوباء لأشهر متعددة.

مكة المكرمة