الكويت تحدد الاشتراطات الصحية لاستئناف الرحلات الجوية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kk7QD7

جميع القادمين إلى الكويت سيخضعون للحجر المنزلي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 31-12-2020 الساعة 18:21

- ما أبرز الشروط المفروضة على المغادرين من مطار الكويت؟

التسجيل في منصة (كويت - مسافر)، وحصول المواطنين الكويتيين على تأمين صحي، وتوقيعهم على إقرار التعهد، وضرورة الحصول على شهادة تثبت سلبية الإصابة.

- ما أبرز الشروط المفروضة على القادمين إلى مطار الكويت؟

التسجيل في تطبيق (شلونك)، وإبراز شهادة (PCR) قبل صعود الطائرة تثبت سلبية الإصابة من فيروس "كوفيد-19".

كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الخميس، عن الاشتراطات الصحية والتعاميم الصادرة حول استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، التي ستبدأ السبت المقبل.

وفق ما ذكرت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا) قال نائب المدير العام لشؤون المطار بالإنابة، صالح الفداغي، في بيان صحفي: إن "استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي سيبدأ السبت المقبل، وفق الاشتراطات الصحية والتعاميم الصادرة بهذا الشأن، المطبقة قبل قرار التعليق مع استمرار حظر الطيران القادم من الدول عالية الخطورة".

وأكد الفداغي ضرورة التزام المسافرين المغادرين بالاشتراطات الصحية، ومنها ضرورة التسجيل في منصة (كويت-مسافر) على الموقع الإلكتروني Kuwamosafer.com.

وشدد على أهمية حصول المواطنين الكويتيين على تأمين صحي خلال فترة السفر يغطي الإصابة بـ"كوفيد-19"، إضافة إلى توقيع المواطنين على إقرار التعهد المتوفر حالياً على منصة (كويت-مسافر).

وأشار إلى أهمية معرفة الراكب المغادر للشروط الصحية المطلوبة في المطار الذي سيغادر إليه، وضرورة الحصول على شهادة (PCR) تثبت سلبية الإصابة للدول التي تتطلب ذلك.

وفيما يتعلق بالشروط الصحية المطلوبة على القادمين إلى مطار الكويت الدولي أوضح أن أهمها التسجيل في تطبيق (شلونك) الذي أطلقته وزارة الصحة، إضافة إلى ضرورة إبراز شهادة (PCR) قبل صعود الطائرة، على أن تكون مدتها 96 ساعة من وقت أخذ العينة تثبت سلبية الإصابة من فيروس كورونا.

وقال إن جميع المسافرين القادمين إلى الكويت سيخضعون للحجر المنزلي مدة 14 يوماً التزاماً بالاشتراطات الوقائية للسلطات الصحية.

وأشار إلى أن قائمة الدول المحظورة ستبقى كما كانت قبل التعليق متضمنة 35 دولة؛ وذلك للمحافظة على استقرار المنظمومة الصحية في البلاد.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أمر بتعليق الرحلات الجوية، من 21 الجاري وحتى 1 يناير المقبل، وتستثنى من ذلك رحلات الشحن الجوي.

وجاء قرار الإغلاق في خطوة للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

مكة المكرمة