الكويت.. بدء حظر تشغيل العمالة بوقت الظهيرة لـ3 أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Zjvnq3

الحديث حول العمالة الوافدين تصاعد بالكويت خلال أزمة كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 18:33

- ما هي الأوقات المحظور العمل خلالها؟

بين الساعتين 11 صباحاً و4 عصراً، يومياً.

- متى يبدأ تطبيق القرار وما مدته؟

بداية من الأول من يونيو وحتى نهاية أغسطس.

تبدأ دولة الكويت، ابتداء من يوم غدٍ الاثنين (1 يونيو 2020)، تطبيق قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة في وقت الظهيرة، حتى نهاية شهر أغسطس.

وأعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت أنه سيتم تطبيق القرار الإداري رقم (535/2015) بحظر تشغيل العمالة بالمناطق المكشوفة بين الساعتين 11 صباحاً و4 عصراً، يومياً ولنهاية أغسطس المقبل.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن مدير عام هيئة القوى العاملة أحمد الموسى، قوله إن فرق التفتيش في الهيئة ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أن حملات تفتيشية مفاجئة ستشن على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأشار "الموسى" إلى أن القرار يستهدف حماية العمالة من حرارة الطقس الشديدة، موضحاً أن العمل في تلك المناطق خلال هذه الفترة من السنة يكون شاقاً لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات عمل اعتيادية.

وكشف أن تطبيق القرار بحظر العمل في هذه الأوقات يستهدف تنظيم العمل وليس تقليل ساعات العمل، مؤكداً الحرص على عدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأي أضرار.

وشدد المسؤول على أن تطبيق هذا القرار خلال السنوات الماضية لقي استحساناً وقبولاً لدى عديد من الشركات في قطاعات مختلفة، ويتوافق مع التزام الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية بأوقات الظهيرة.

مكة المكرمة