الكويت.. استئناف الرحلات الجوية بعد توقف دام 12 يوماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1krA91

مطار الكويت الدولي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-01-2021 الساعة 22:37

وقت التحديث:

السبت، 02-01-2021 الساعة 22:52
- متى بدأت البحرين باستئناف الرحلات الجوية؟

السبت بعد توقف دام 12 يوماً.

- ما الخطوات التي اتخذها الطيران المدني لتأمين رحلات العودة للعالقين؟

 زيادة السعات على الطائرات.

استقبل مطار الكويت الدولي، السبت، أولى الرحلات بعد تعليق دام 12 يوماً، ضمن تدابير مكافحة السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

ووفق صحيفة "القبس" المحلية (خاصة)، "وصلت مساء اليوم أولى الرحلات المباشرة من لندن على متن الخطوط الجوية الكويتية، على متنها عشرات المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى من العالقين في الخارج".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول لم تسمه، قوله إنه يتم استقبال المسافرين والتدقيق على بياناتهم، والتأكد من حملهم لشهادة فحص "pcr"، فضلاً عن إجراء مسحات إضافية للمسافرين.

وبينت أن إجمالي الرحلات القادمة، الأحد، تبلغ نحو 26.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي سمحت لشركات الطيران بتشغيل رحلات إضافية إلى كل من دبي والدوحة وتركيا والبحرين، لتسهيل عودة العالقين من المواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى البلاد خلال الأسبوع الماضي نتيجة تعليق الرحلات التجارية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأنباء" المحلية، السبت، فإن الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت بدأت اليوم في تمام الساعة 4 فجراً بالتوقيت المحلي، حيث أطلقت "شركة طيران الجزيرة" الكويتية أول رحلة مغادرة إلى دبي. 

ووفق مصادر مسؤولة -لم تسمها الصحيفة- فإن الطيران المدني يعمل على زيادة سعة الطائرات حتى تتمكن رحلات العودة إلى البلاد من استقبال أكبر عدد من الركاب.

وذكرت أنه "تم السماح إلى شركة الخطوط الجوية الكويتية بضرورة الالتزام بعودة الكويتيين فقط وأقاربهم من الدرجة الأولى فقط لرحلات العودة من لندن إلى الكويت، أما رحلات المغادرة إلى لندن من الكويت ستكون للمواطنين وكل الجنسيات المختلفة".

وكان "الطيران المدني" وضع مجموعة من الشروط للمغادرة من مطار الكويت شملت التسجيل في منصة "كويت ـ مسافر"، وحصول الكويتيين على تأمين صحي لمدة السفر يغطي الإصابة بـ "كوفيد ـ 19"، وتوقيعهم إقرار التعهد الموجود على منصة "كويت - مسافر"، وشهادة PCR تثبت سلبية الإصابة للدول التي تتطلب ذلك.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أمر بتعليق الرحلات الجوية من 21 ديسمبر الماضي وحتى 1 يناير 2021، وتستثنى من ذلك رحلات الشحن الجوي.

وجاء قرار الإغلاق في خطوة للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

مكة المكرمة