الكويت.. ارتفاع أسعار الشالهيات لـ 80% في ظل كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZDjx1

الشاليهات تحقق عوائد تتجاوز 10% سنوياً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-07-2021 الساعة 19:25

كم ارتفعت أسعار شاليهات الصف الثاني؟

%45.

ما سبب الإقبال على الشاليهات؟

القيود الصحية من جراء كورونا.

قال عضو اتحاد وسطاء العقار في الكويت، مبارك المانع، إن قطاع الشاليهات يشهد حالياً رواجاً وإقبالاً من قبل المستأجرين والمستثمرين، وسط ارتفاع في الأسعار بظل وباء فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "الجريدة" المحلية، الاثنين، عن المانع قوله: إن "قطاع الشاليهات شهد ارتفاعات بنسبة بلغت 80% لشاليهات الصف الأول، و45% لشاليهات الصف الثاني، وذلك خلال سنة واحدة، وهذه قفزة كبيرة في الأسعار، نتيجة للإقبال المتزايد من المستثمرين والمواطنين الراغبين في الاستثمار بهذا القطاع.

وبيّن المانع أن هذا الإقبال جاء لأسباب عدة، منها انخفاض أسعار الفائدة، وتأجيل قروض المواطنين، وهو ما شجع كثيرين على أخذ قروض وإعادة استثمارها، فضلاً عن تأجيل السفر وعدم وجود متنفس للعائلات، وهذا أدى إلى رفع طلب المستأجرين على الشاليهات.

وأفاد أن الشاليهات أصبحت تحقق عوائد مجزية ومغرية، تجاوزت نسبتها 10% سنوياً، وهي نسبة كبيرة جداً مقارنة ببعض القطاعات العقارية الأخرى، أو بفوائد البنوك على الودائع، وهذا كان من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأراضي والشاليهات.

وتوقع المانع أن يستمر الطلب المرتفع على قطاع الشاليهات، خصوصاً مع الاستمرار في بعض الإجراءات والقيود الصحية التي فرضتها الجهات الصحية، موضحاً أن عوائد هذا القطاع فاقت العديد من عوائد القطاعات العقارية.

وأوضح أن ملاك الشاليهات أصبح لديهم إيرادات مستمرة، نتيجة للتأجير اليومي أو الأسبوعي، وتصل الإيجارات في المناسبات أو العطل إلى أسعار عالية جداً، وهذا الوضع سيستمر ما دامت هناك قيود على السفر أو قيود على الأنشطة الترفيهية الأخرى.

وأثّر وباء فيروس كورونا المستجد على العديد من القطاعات، خصوصاً السياحية، خلال عام 2020 و2021، نتيجة قواعد السفر المشددة وحظر التجول الذي استمر عدة أشهر، ما دفع الكويتيين لاعتماد السياحة الداخلية.

مكة المكرمة