الكويت.. إطلاق حملة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3jKz4

الحملة تتضمن منح حافز لمن يقومون بترشيد استهلاكهم من الكهرباء

Linkedin
whatsapp
الخميس، 05-08-2021 الساعة 15:29

ما هي خطة وزارة الكهرباء الكويتية حول استهلاك الكهرباء؟

تستهدف الخطة خفض معدلات الاستهلاك بنسبة 20%.

كم فاتورة الكهرباء الكويتية سنوياً؟

13 مليار دولار.

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي، مشعان العتيبي، إطلاق حملة تدعو إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء بطريقة مبتكرة تتضمن منح حافز لمن يقومون بترشيد استهلاكهم بالخصم على فاتورة الكهرباء والماء بنسبة تصل إلى 40% من الفاتورة الشهرية، وذلك تحت شعار "حافز للترشيد".

وقال العتيبي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: إن "منح هذا الحافز سوف يقتصر على السكن الخاص وللمواطنين فقط، حسب ما جاء في المادة رقم 2 من القانون رقم 20 سنة 2016، والتي نصت على أنه يجوز منح حوافز لمن يساهم من المواطنين في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء".

وشدد العتيبي على أهمية ترشيد الكهرباء والماء، والذي يحقق فوائد مشتركة من خلال خفض قيمة فاتورة المواطن، وكذلك التوفير من قيمة التكلفة التي تتحملها الدولة في سبيل إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية والمياه والتي تقدر بحوالي أربعة مليارات دينار سنوياً (13 مليار دولار).

وبين أن وزارته تستهدف خلال خطتها خفض معدلات الاستهلاك بنسبة 20%، مما يعني توفير حوالي 800 مليون دينار سنوياً (مليارا دولار)، حيث سيتم توجيهها والاستفادة منها في مشاريع تنموية أخرى لخدمة المواطن بدلاً من هدرها باستهلاك يزيد على الحاجة.

وأوضح أنه يمكن العمل على خفض الكمية من قبل العملاء بكل سهولة بإجراءات وسلوك ترشيدي يعود بالمنفعة على الوطن والمواطنين.

وأشار إلى أن مشروع "احسمها" كان تجريبياً"، ولم يحقق النتائج المرجوة حيث لم يستفد منه أكثر من 160 مواطناً.

مكة المكرمة