"الكويتية" تستأنف عملها استعداداً لعودة الرحلات بأغسطس

بمختلف قطاعاتها
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4jpWn

الخطوط الكويتية ستعمل بسعة تشغيل تصل إلى 30%

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2020 الساعة 21:53

استأنفت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الثلاثاء، العمل في جميع قطاعاتها وفق النسبة التي حددها مجلس الوزراء للمرحلة الثانية من العودة إلى الحياة الطبيعية، لا تزيد على 30 % من عدد الموظفين.

وأكدت الناقلة الوطنية الكويتية، في بيان لها، أنها تستعد للعودة التدريجية لتشغيل رحلاتها التجارية بحسب الإجراءات المطلوبة من الإدارة العامة للطيران المدني، للبدء في الأول من أغسطس المقبل بسعة تشغيل تصل إلى 30 %.

وبينت أنها اتخذت كل الإجراءات الاحترازية للموظفين، مثل قياس درجة الحرارة عند بوابة الدخول، والالتزام بارتداء الكمامات والقفازات، ووضع اللوحات الإرشادية والتي تحث على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي بين الموظفين.

وتتضمن الخطة التشغيلية، حسب البيان، استئناف العمل على جميع الخطوط التي كانت الشركة تشغل لها سابقاً قبل مرحلة جائحة كورونا، ولكن سيكون التشغيل بشكل تدريجي ومتصاعد يتوافق مع قوانين كل دولة وموافقاتها.

وقالت: إن "موافقات المحطات الخارجية هي التي ستحدد عدد المحطات والرحلات ومواعيدها والأيام".

ونهاية الشهر الماضي، وافق مجلس الوزراء الكويتي على استئناف تشغيل الرحلات التجارية بمطار الكويت، بنسبة 30% وفقاً للاشتراطات الصحية، اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل.

وأواخر مايو المنقضي، كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، سعد العتيبي، عن وضع خطة متكاملة لإعادة تشغيل الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي من 3 مراحل؛ بحيث تتم إعادة تشغيل الطيران التجاري بنسبة 30%، ترتفع في المرحلة الثانية إلى 60%، وصولاً إلى التشغيل الكامل في أغسطس 2021.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت أوقفت جميع الرحلات الدولية الجوية، منذ مارس الماضي؛ بسبب تفشي وباء كورونا حول العالم.

مكة المكرمة