"القطرية": نحافظ على إمدادات السلع والمساعدات حول العالم

رغم "كورونا"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7YYpeK

تشغل القطرية رحلات الشحن إلى 40 وجهة عالمية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-04-2020 الساعة 11:27

قال رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية، غيلم هالو، إنه مع انخفاض سعة الشحن الجوي العالمي نتيجة تداعيات تفشي وباء "كورونا" زادت الشركة عملياتها لضمان استمرارية التجارة العالمية وحركة الإمدادات الطبية والإمدادات الأساسية.

وأضاف هالو في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق" المحلية، اليوم الثلاثاء: "في هذه الأوقات العصيبة من المهم دعم التجارة العالمية والحفاظ على إمدادات السلع الأساسية والمساعدات الحيوية حول العالم، وتواصل الشركة تشغيل جدول شحن مهم مع ما يقرب من 100 رحلة طيران يومياً".

وبين أنه "خلال الشهر الماضي عملت شركة القطرية للشحن عن كثب مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لنقل أكثر من 100 ألف طن من الإمدادات الطبية والمساعدات إلى المناطق المتأثرة في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعادل نحو 1000 من طائرات بوينغ 777 المحملة بالكامل".

وتشغل القطرية رحلات الشحن إلى 40 وجهة عالمية؛ تشمل الصين والهند وإيران والكويت ولبنان وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا.

ويشمل أسطول الشحن التابع للخطوط الجوية القطرية طائرتين من طراز "بوينغ 747-8"، و 21 من طراز "بوينغ 777"، وخمس من طائرات "إيرباص A330".

ولضمان سلامة طاقمها وحمولتها نفذت القطرية للشحن إجراءات خاصة للمناولة الأرضية، بما في ذلك الالتزام بالمبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية لضمان وجود حد أدنى من الاتصال بين الموظفين.

كما يتم تجهيز جميع طائرات الشحن وطائرات الركاب بأقنعة الوجه والقفازات ومعقمات اليد للطاقم، ويتم فحص جميع الطاقم والموظفين بانتظام.

وسبق أن أكدت الخطوط القطرية أنها لن تدخر جهداً للعودة بكافة المسافرين العالقين في الخارج إلى بلدانهم، "وتماشياً مع الإجراءات التي تطبقها لضمان صحة وسلامة مسافرينا نتخذ العديد من التدابير الوقائية في مجال النظافة والتعقيم للمحافظة علي السلامة بالسفر".

مكة المكرمة