القطرية للشحن ترفع أسطولها من "بوينغ 777" إلى 24

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3KYQ7

إحدى الطائرات الثلاث خلال إقلاعها من مدينة سياتل الأمريكية متجهة إلى الدوحة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 01-01-2021 الساعة 20:45
- ما الطائرات الثلاث التي انضمت لأسطول القطرية للشحن؟

طائرات من طراز "بوينغ 777"، ليصبح عدد هذه الطائرات في أسطول القطرية للشحن 24 طائرة.

- ما أهمية هذه الطائرات؟

تعزز قدرة الشركة على توجيه مزيد من خدمات الشحن للعديد من الوجهات.

تسلّمت الخطوط الجوية القطرية للشحن، الجمعة، ثلاث طائرات شحن من طراز (بوينغ 777)؛ وذلك ضمن سعيها لتعزيز أسطول الشحن الخاص بها بأكبر طائرات الشحن في العالم وأكثرها قدرة.

ويأتي تسليم الطائرات الثلاث في الوقت الذي ينهض فيه الشحن الجوي بدور محوري وسط انتشار جائحة كورونا، وخصوصاً بالنسبة للقاحات المعتمدة حديثاً.

ومن المتوقع أن يزيد حجم تسليم طائرات الشحن بنسبة تتجاوز 4% خلال العقدين المقبلين.

وأوضحت الناقلة القطرية أن الطائرات الثلاث سترفع أسطولها من هذا الطراز (بوينغ 777) إلى 24 طائرة، بالإضافة إلى طائرتي شحن من طراز "747-8".

وقالت الشركة، في بيان، إنها تتميز بصفتها إحدى الشركات الرائدة في العالم من حيث الشحن الجوي، بقدرتها على نقل البضائع إلى أكثر من 60 وجهة حول العالم عبر مركزها في الدوحة.

وتعليقاً على تسلّم الطائرات الجديدة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إن الشركة ستتمكن، مع وصول هذه الطائرات الجديدة، من توفير المزيد من قدرات الشحن في السوق لتلبية الطلب المتزايد أثناء فترة وباء كورونا.

وأضاف: "ستمكننا القدرة الإضافية أيضاً من تعزيز الخدمات اللوجستية المتعلقة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، والذي من المتوقع أن يكون أحد أكبر التحديات اللوجستية للقطاع".

وقال الباكر إن الشركة ستتمكن بفضل استثماراتها في الابتكار وتوسيع الأسطول من تلبية المتطلبات اللوجستية لعملائها، وتسهيل استمرارية التجارة العالمية.

من جهته قال نائب الرئيس الأول للمبيعات التجارية والتسويق بشركة بوينغ، إحسان منير، إن القطرية للشحن تعمل خلال هذه الأوقات الصعبة على نقل المساعدات الإنسانية والسلع الطبية للدول المحتاجة.

يشار إلى أن طائرة "بوينغ 777" للشحن تستطيع الطيران لمسافة 4.970 ميلاً بحرياً (9.200 كيلومتر)، ونقل حمولة بوزن يصل إلى 224.900 رطل (102,010 كيلوغرامات).

كما تسهم قدرة الطائرة على الطيران لمسافات بعيدة في توفير التكلفة الكبيرة على المشغلين، حيث تقلل عدد مرات التوقف من رسوم الهبوط والازدحام وتكاليف مناولة البضائع وأوقات التسليم.

وطائرة شحن "بوينغ 777" تعد الآن أكثر طائرات بوينغ مبيعاً، حيث طلب العملاء من جميع أنحاء العالم 242 طائرة منذ بدء برنامج التصنيع في العام 2005، بما في ذلك 45 طائرة في العام 2018.

مكة المكرمة