"القطرية" تنال جائزة "الصديق وقت الضيق" من بنغلادش

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaDzky

نالت القطرية جوائز عديدة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-02-2021 الساعة 16:04

- ما سبب منح الجائزة للقطرية؟

اعترافاً بجهودها المبذولة والتزامها تجاه المسافرين خلال فترة انتشار "كورونا".

- ما أبرز ما نفذته "القطرية" خلال فترة انتشار الجائحة؟

سيرت رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، مما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم.

منحت هيئة الطيران المدني في بنغلادش الخطوط الجوية القطرية جائزة "الصديق وقت الضيق"؛ وذلك اعترافاً بجهودها المبذولة والتزامها تجاه المسافرين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية، الخميس، واصلت الخطوط القطرية عملياتها من وإلى بنغلادش خلال فترة انتشار جائحة كورونا؛ مما ساعد المسافرين على العودة إلى بلدانهم بأمان.

وأعادت القطرية تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي، بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. 

وخلال هذه الأزمة استمرت الناقلة الوطنية لدولة قطر بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، مما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم، ومكَّن الناقلة من مراقبة حركة السفر العالمية من كثب والبدء بالتخطيط لإعادة إطلاق رحلاتها إلى المزيد من الوجهات بشكل تدريجي.

وأصبحت "القطرية"، بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أكبر شركة طيران دولية، بين شهري أبريل ويوليو 2020، حيث استحوذت على 17.8% من حركة المسافرين عالمياً في شهر أبريل.

وتمتلك القطرية أسطول طائرات يتكون من 52 طائرة من طراز "إيرباص A350"، و30 طائرة من طراز "بوينغ 787"، وفي الأشهر الأخيرة من عام 2020 استلمت 3 طائرات من طراز "إيرباص A350-1000"، لتعزز بذلك من مكانتها كأكبر مشغّل عالمي لطائرات "إيرباص A350"، بمعدل عمرٍ يصل إلى عامين ونصف تقريباً للطائرة.

وتتميز الطائرات التي تمتلكها القطرية بأنها ذات المحركين، التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، وإتاحة قدرة الشحن الجوي التي تتناسب مع الطلب في كل سوق.

مكة المكرمة