"القطرية" تعلن تحسّن أدائها السنوي رغم تضاعف الخسائر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnYK2r

الباكر قال إن الشركة لم تضعف أمام تحديات الجائحة وتمسكت بالقوة والمرونة والالتزام

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-09-2021 الساعة 20:53

كم بلغت خسائر الخطوط القطرية خلال العام المالي المنقضي؟

14.9 مليار ريال (4.1 مليارات دولار).

كم بلغت عوائد شحن الخطوط القطرية خلال العام الأخير؟

زدات أكثر من الضعف، فيما تراجعت خسائر التشغيل بأكثر من 7%.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الاثنين، تضاعف عوائد الشحن وتراجع خسائر  التشغيل بنسبة 7%، خلال العام المالي المنتهي في مارس 2021، وذلك على الرغم من تضاعف خسائرها مرتين خلال نفس السنة المالية وصولاً إلى 14.9 مليار ريال (4.1 مليارات دولار).

وتشمل هذه الخسارة، بحسب بيان صادر عن الشركة المملوكة للدولة، هبوطاً قدره 8.4 مليارات ريال قطري (2.3 مليار دولار) في قيمة أصولها؛ وذلك بسبب إيقاف عمليات أسطول طائراتها من طراز "إيرباص A380" و"A330".

وكانت الخسائر التشغيلية للمجموعة أقل بنسبة 7% عند 1.1 مليار ريال قطري (288.3 مليون دولار) مقارنة بالعام المالي الماضي.

كما لفت البيان إلى تحسن وضع الناقلة القطرية في معيار "إبيتدا" (الخاص بالأرباح العامة قبل خضم النفقات)، حيث وصل إلى 6 مليارات ريال قطري (1.6 مليار دولار)، مقارنة بـ5 مليارات ريال قطري (1.4 مليار دولار) في العام الماضي.

وقالت الشركة إن هذا التحسّن يؤكد نجاح المبادرات التي اتخذتها المجموعة للتغلب على التحديات العديدة التي فرضتها الجائحة.

وأكدت الخطوط القطرية أنها تلقت مليار دولار إضافية من الحكومة القطرية خلال السنة المالية، علاوة على ملياري دولار تلقتها سابقاً.

وأشارت إلى أن الشحن الجوي والقدرة على التكيف أديا دوراً مهما في التعافي، حيث حافظت القطرية للشحن الجوي على مكانتها كأكبر شركة شحن جوي عالمياً، وزادت من حصتها السوقية بأكثر من الضعف خلال العام المالي.

ونقل البيان عن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة اعتمدت خلال الأزمة على المرونة والقوة والالتزام وعدم الاستسلام للتحديات.

وعلى عكس غالبية شركات الطيران العالمية التي أوقفت رحلاتها خلال الجائحة، طوّرت الخطوط القطرية رحلاتها لتتماشى مع القيود التي فرضت على السفر، ما مكنها من حصد لقب أفضل شركة طيران في العالم خلال 2021.

مكة المكرمة