"القطرية" تطلب إبراز شهادة الحصول على لقاح كورونا قبل السفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B543jp

الباكر: القطرية تولي اهتماماً بحماية الركاب

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-01-2021 الساعة 16:59

شدد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، على أنه سيتعين على جميع الركاب إبراز شهادة تثبت الحصول على لقاح كورونا حتى يتسنى لهم الصعود إلى الطائرة .

وقال الباكر: إن "الخطوط الجوية القطرية تولي اهتماماً كبيراً لكافة الأمور التي تساهم في حماية الركاب وطاقم الطائرة من الإصابة بفيروس كورونا".

وأضاف الباكر، في حوار مع قناة بي بي سي، الثلاثاء: "ستطلب الكثير من الدول الحصول على اللقاح للدخول إليها، كما أن هناك مشروعاً مشتركاً بين منظمة الطيران الدولي والاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الصحة العالمية لاستحداث بطاقة مرور آمن للمسافرين الذين سيتم الاعتراف بشهادات اللقاح الخاصة بهم دولياً".

واستبعد أن يعود السفر إلى المستويات التي كان عليها عام 2019 في الوقت القريب.

وفي سياق آخر، بيّن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن الناقلة ستحرص على استلام جميع الطائرات التي طلبتها من بوينغ وإيرباص.

يذكر أن الخطوط القطرية واصلت طوال فترة انتشار جائحة كورونا الالتزام بمهمتها المتمثلة بالعودة بالمسافرين إلى بلادهم، ولم تنخفض شبكة وجهاتها عن 33 وجهة عالمية، واستمرّت بالتحليق إلى المدن الرئيسية حول العالم.

وخلال فترة انتشار الجائحة ساعدت الناقلة القطرية ما يزيد على 3.1 ملايين مسافر على العودة إلى بلادهم، وعملت عن كثب مع الحكومات والشركات في مختلف أنحاء العالم لتشغيل ما يزيد على 470 رحلة غير مُجدولة، وتشغيل رحلات إضافية.

وأصبحت القطرية، بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أكبر شركة طيران دولية بين شهري أبريل ويوليو 2020، حيث استحوذت على 17.8% من حركة المسافرين عالمياً في شهر أبريل.

وتمكّنت القطرية من الاستمرار في الطيران طيلة فترة أزمة كورونا، بفضل أسطولها المتنوع من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، وإتاحة قدرة الشحن الجوي التي تتناسب مع الطلب في كل سوق؛ لذا فهي لا تعتمد على طراز بعينه من الطائرات.

مكة المكرمة