"القطرية" تسيطر على 15% من الرحلات بين أوروبا والشرق الأوسط

8 ملايين مقعد حصة قطر من الطيران بين المنطقتين
الرابط المختصرhttp://cli.re/gq9edg

"القطرية" أفضل شبكة جوية في العالم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-08-2018 الساعة 12:58

كشف تقرير صادر عن مركز آسيا والمحيط الهندي للطيران "كابا"، أن حصة قطر من مقاعد الطيران بين الشرق الأوسط وأوروبا بلغت 7.8 ملايين مقعد، أي ما نسبته 14.7%، من إجمالي الرحلات.

وقال التقرير الصادر  عن المنظمة الدولية، ومقرها بانكوك، ونُشرت تفاصيله الخميس: إنه "عكس المناطق الأخرى في أوروبا، هيمنت شركات الطيران الشرق أوسطية على سوق غربي أوروبا والشرق الأوسط، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى أهمية وحجم شركات الطيران الثلاث الخليجية: طيران الإمارات، والقطرية، والاتحاد".

وأظهرت البيانات الأخيرة الصادرة عن "كابا"، أن كبرى شركات الطيران من حيث الحصة السوقية للمقاعد بين الشرق الأوسط وغربي أوروبا، حتى 20 أغسطس الجاري، كانت من نصيب "طيران الإمارات"، حيث بلغت 31.6%، تلتها شركة العال الإسرائيلية بنسبة 6.3%، ثم "القطرية" فشركة بريتش إيرويز  البريطانية بنسبة 3.6%، و"لوفتهانزا" الألمانية بنسبة 3.3%، والخطوط الجوية السعودية بنسبة 3.2%، ثم العُمانية بنسبة 2.2%، تليها "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية بنسبة 2.1%، ثم "إيرفرانس" الفرنسية بنسبة 2.1%.

يشار إلى أن موقع "Air Help"، المتعلق بالتصنيف الجوي، كان قد كشف عن تصدّر الخطوط الجوية القطرية كأفضل خطوط طيران في العالم لعام 2018، في القائمة التي تضمّ 72 شركة طيران عالمية.

مكة المكرمة