القطرية تسير 3 رحلات إلى أنقرة و4 لساو باولو أسبوعياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVoQ82

القطرية استأنفت في 13 يونيو رحلاتها المنتظمة إلى إسطنبول

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-07-2020 الساعة 15:04

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية إعادة تسيير رحلاتها إلى كل من العاصمة التركية أنقرة، ومدينة ساو باولو البرازيلية.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان مقتضب على منصة "تويتر"، اليوم السبت، إنها ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة التركية أنقرة بواقع 3 رحلات.

من جهة أخرى قالت، الجمعة، إنها أطلقت الرحلات إلى مدينة ساو باولو البرازيلية بواقع أربع رحلات أسبوعياً.

وكانت الخطوط الجوية القطرية استأنفت، في 13 يونيو، رحلاتها المنتظمة إلى مدينة إسطنبول التركية.

وأطلقت "القطرية"، العام الماضي، رحلاتها المنتظمة إلى مطار إسطنبول الجديد، الذي أصبح محوراً رئيسياً للسفر، ومقراً رئيسياً في مجال الطيران العالمي، وذلك بفضل موقعه كمحطة التقاء الشرق بالغرب.

وتتطلع الناقلة الرسمية في قطر إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً، وسوف تخصص جدول رحلات إلى العديد من هذه المدن برحلة يومياً أو أكثر إلى كل وجهة، بحسب إعلاناتها، وذلك مع العودة التدريجية للسفر إلى وجهاتها المختلفة مثلما كان الحال قبل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتخذ الخطوط الجوية القطرية إجراءات شديدة في رحلاتها في مواجهة فيروس كورونا؛ باعتماد أعلى معايير النظافة الممكنة، التي تشمل تعقيم الطائرات بشكل منتظم، واستخدام مواد تنظيف موصى بها من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ومنظمة الصحة العالمية.

وأجرت الناقلة حزمة من التعديلات على خدماتها؛ ومن ذلك ارتداء أفراد طاقم الضيافة العاملين على الرحلات بدلة واقية، وتقديم الخدمات على الرحلات بشكل جديد يقلل من الاتصال بين الركاب والطاقم، وارتداء أفراد طاقم الضيافة معدات وقائية مثل الكمامات والقفازات الطبية للحماية من العدوى خلال الرحلات.

واتخذت المزيد من إجراءات الوقاية التي تشمل ارتداء كافة أفراد طاقم الضيافة بدلة واقية تغطي الجسم كاملاً، وتستخدم لمرة واحدة فوق الزي الرسمي، بالإضافة إلى نظارات واقية وقفازات وكمامات طبية.

وتطلب الخطوط القطرية من كافة المسافرين حالياً ارتداء قناع للوجه يغطي الفم والأنف على متن رحلاتها، وتدعو المسافرين إلى جلبه معهم لكي يكونوا متأكدين من مناسبته لهم.

مكة المكرمة