"القطرية" تتيح 5 خيارات مرنة للحجوزات في ظل كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5PKJR4

الشركة مكنت المسافرين من تغيير الموعد أو استرداد القيمة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-05-2020 الساعة 13:17

ما أبرز الخيارات المرنة التي تتيحها الخطوط الجوية القطرية؟ 

تتيح للمسافرين الفرصة لتغيير تاريخ أو وجهة السفر بشكل لامحدود، وتغيير خططهم بسهولة.

متى ستعيد "القطرية" رحلاتها بشكل موسع؟ 

نهاية شهر يونيو المقبل، تتطلع الناقلة القطرية إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن سياستها الجديدة مع تخفيف القيود من تدابير مواجهة وباء كورونا خلال الأسابيع المقبلة ستكون مرنة بخصوص الحجوزات ومواعيد السفر.

وذكرت "القطرية" في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، يوم الثلاثاء، أنه مع إعادة تشغيل المزيد من الوجهات في الأسابيع المقبلة فإن سياستها الجديدة والمرنة للحجوزات تتيح للمسافرين الفرصة لتغيير تاريخ أو وجهة السفر بشكل لامحدود، وتغيير خططهم بسهولة.

وبينت الشركة في موقعها الإلكتروني أنها توفر خيارات متعددة وأكثر مرونة تمكن المسافرين من التخطيط بكل ثقة لرحلاتهم القادمة، والسفر عندما يكونون جاهزين.

وأضافت أنه "سواء حجزت تذكرتك، أو تخطط لحجزها للسفر بحلول 31 ديسمبر 2020، يمكنك الاعتماد علينا من أجل أفضل حلول السفر المتوفرة"، مشيرة إلى 5 خيارات مرنة للمسافرين، هي:

1- الاحتفاظ بالتذكرة

لفتت الشركة إلى أنه يمكن للمسافرين الاحتفاظ بتذكرتهم واستخدامها عندما يكونون جاهزين للسفر مع ميزة تمديد صلاحية التذاكر، والتي تبلغ سنتين من تاريخ إصدار التذكرة، وذلك من خلال الاتصال بمكاتب "القطرية" أو مراكز خدمة العملاء الخاصة بالشركة لتمديد صلاحية التذكرة.

2- تغيير غير محدود

وقالت الشركة إنه "يمكنك تغيير موعد السفر أو الوجهة بدون رسوم إضافية، وبقدر ما تحتاج للسفر بحلول 31 ديسمبر 2020"، كما "يمكنك تغيير وجهة السفر إلى أية مدينة أخرى نطير إليها ضمن نصف قطر يبلغ 5000 ميل من الوجهة الأصلية".

3- استبدال "الكيومايلز"

وتحدثت الشركة عن أنه "يمكنك الآن استبدال تذكرتك بقيمتها من الكيومايلز (استبدال عدد معين من الأميال التي تم السفر فيها بتذكرة مجانية) واستخدامها كما تريد، سواء في حجز الرحلات أو ترقية درجة السفر".

وأشارت إلى أن "كل دولار أمريكي من قيمة التذكرة يمنحك 100 كيومايلز صالحة لمدة 3 سنوات على الأقل، مع مرونة أكثر لاختيار كيف ومتى ولمن ستقوم باستبدالها".

4- قيمة إضافية في المستقبل

وأوضحت الشركة أنه يمكن "استبدال تذكرتك بقسيمة سفر لاستخدامها في المستقبل، والحصول على 10% قيمة إضافية، والقسائم صالحة لمدة سنتين من تاريخ إصدار القسيمة".

5- استرداد القيمة 

وختمت الشركة خياراتها المرنة بإمكانية استرداد قيمة التذكرة كما تم دفعها بالأصل في حال إلغاء الرحلة.

وفي بداية مايو الجاري، أعلنت الخطوط القطرية البدء بإعادة تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر، وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم.

وسبق أن اضطرت الشركة إلى إلغاء نسبة كبيرة من رحلات الركاب، فيما استمرت بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، مما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم، ومكَّن الناقلة من مراقبة حركة السفر العالمية عن كثب، والبدء بالتخطيط لإعادة إطلاق رحلاتها إلى المزيد من الوجهات بشكل تدريجي.

وبيّنت الشركة أنه بنهاية شهر يونيو تتطلع الناقلة القطرية إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً، ومن ضمنها 23 وجهة في أوروبا، وأربع وجهات في الأمريكيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا، و33 وجهة في آسيا. وسوف تخصص الناقلة جدول رحلات قوياً إلى العديد من هذه المدن برحلة يومياً أو أكثر إلى كل وجهة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلات إلى أكثر من 30 وجهة حول العالم، وتخطط الناقلة لتسيير رحلات إلى أكثر من 50 وجهة قبل نهاية شهر مايو، باستئناف رحلاتها إلى العديد من الوجهات مثل: مانيلا، ونيروبي، وعمّان. وستضيف أيضاً الناقلة المزيد من الوجهات قبل نهاية شهر يونيو.

وأثّر وباء كورونا على قطاع الطيران بشكل أساس في عموم العالم بعد اتجاهها لتعليق الأجواء مؤقتاً في ظل التدابير الاحترازية للحد من تفشيه في أنحاء العالم.

مكة المكرمة