"القطرية" تبرم اتفاقية بـ850 مليون دولار.. ما تفاصيلها؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRe9d3

" القطرية" استمرت في عملها رغم تفشي فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-04-2020 الساعة 19:24

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الثلاثاء، إبرامها اتفاقية تمويل مع بنك "ستاندرد تشارترد" بقيمة 850 مليون دولار، لشراء سبع طائرات من طراز "بوينغ 9-787".

وذكرت الخطوط الجوية القطرية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن هذه الاتفاقية تبرز حجم الثقة التي يضعها السوق المصرفي في الخطوط الجوية القطرية، وتسلّط الضوء على العلاقة القوية التي تربطها مع بنك "ستاندرد تشارترد".

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "أودّ أن أعبّر عن امتناني لـ(ستاندرد تشارترد) على دعمهم المستمر لنا، لقد كان هذا البنك لأعوام عديدة شريكاً وثيقاً لخطوطنا، وأثبت دعمه لنا عبر إبرام هذه الاتفاقية خلال هذه الأوقات العصيبة بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) عالمياً".

وأضاف: إن "تركيز الخطوط القطرية سيبقى منصبّاً على إيجاد الحلول الممكنة لمساعدة أكبر عدد من المسافرين، على العودة إلى بلدانهم، ليكونوا مع عائلاتهم وأحبائهم خلال هذه الأزمة، وقد أصبح هذا الأمر ممكناً بفضل الدعم الذي نتلقاه من عديد من الجهات والشركاء المقربين، مثل ستاندرد تشارترد".

من جانبه أوضح "بيل وينترز"، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد: "نثمّن شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية، ويسرّنا إبرام هذه الاتفاقية الكبيرة خلال هذه الأوقات العصيبة".

وأردف: "سنواصل دعم شركائنا والمجتمعات التي نخدمها، وذلك على الرغم من التحديات المستمرة التي نواجهها بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)".

ونوه قائلاً: "نشعر بالفخر لأننا تمكنّا من تزويد الخطوط الجوية القطرية بهذا التمويل المالي".

واستمر الناقل الوطني القطري في تقديم خدماته الجوية للمسافرين في عديد من دول العالم رغم تفشي فيروس كورونا.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الوطنية في البلاد، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 وجهة في الشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأستراليا.

وفي فبراير 2020، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الخطوط القطرية تنفذ خططاً طموحة؛ لتعزيز وجودها وتوسُّعها في السوق الأفريقية، معتبرةً إياها واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

وقالت الصحيفة: إن "الشركة القطرية لديها أسطول يتكون من 250 طائرة حديثة، وتطير إلى أكثر من 160 وجهة عالمية، وتعتزم إطلاق 11 وجهة جديدةً العام الجاري".

وحازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل شركة طيران في العالم، خلال حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس" العالمية 2019.

وحصد الناقل الوطني لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران بالشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد "كيو سويت".

وأصبحت "القطرية" شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

مكة المكرمة