"القطرية" تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع الطيران العماني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqVKDJ

"الباكر " أكد أهمية هذه الشراكة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-12-2020 الساعة 16:33

ما الذي ستسهم فيه الاتفاقية؟

تعزيز مستوى التعاون التجاري بين الناقلتين.

ما الرمز المشترك؟

تتقاسم شركتان حصة في الرحلة نفسها المخصصة لإحداهما.

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الاثنين، إبرامها اتفاقية موسعة للرمز المشترك مع شركة الطيران العُماني، لتوسيع خدمات الشركتين.

وبحسب بيان لـ"الخطوط القطرية"، ستعزز الخطوة خيارات السفر لركاب الناقلتين، وتعزز مستوى التعاون التجاري بينهما.

ومن شأن تطوير اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين، أن يزيد عدد الوجهات المتاحة لمسافري الطيران العُماني من ثلاث وجهات إلى 65 وجهة على وجهات الخطوط الجوية القطرية، حول العالم.

ويستفيد مسافرو "الخطوط القطرية" من إمكانية السفر إلى وجهات جديدة، من ضمنها ست وجهات إضافية في مختلف أنحاء أفريقيا وآسيا ضمن وجهات الطيران العُماني.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إنه "من الضروري، أكثر من أي وقت مضى، أن تكون لدينا شراكات استراتيجية في قطاع الطيران، لتعزيز عملياتنا وتسهيل الوصول إلى المئات من الوجهات الجديدة للمسافرين في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف: "حصدت الناقلتان منذ عام 2000، ثمار هذا التعاون التجاري المشترك الذي منح مسافرينا خدمة لا مثيل لها، ومرونة أكثر للسفر متى رغبوا في ذلك. ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا التجاري مع الطيران العُماني، لنمنح مسافرينا مزيداً من الخدمات الاستثنائية".

من جانبه قال المهندس عبد العزيز الرئيسي، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العُماني، إن تعزيز العلاقة مع الخطوط الجوية القطرية، "من شأنه أن يجعل من السفر بغرض السياحة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم أمراً في غاية السهولة واليُسر".

وأضاف: "بالنسبة للمسافرين من عُمان، فإن تطوير اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين سيعمل على تعزيز فرص السفر بهدف السياحة والعمل على حدٍّ سواء، إلى مختلف أنحاء العالم".

والمشاركة بالرمز هي أن تتقاسم شركتان حصة في الرحلة نفسها المخصصة لإحداهما، ويمكن من خلال الرمز المشترك شراء مقعد بشركة واحدة ولكن في الواقع يدار من قِبل شركة أخرى، تتعاون تحت رقم الرحلة أو رمز الرحلة نفسها.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر بناء شبكة وجهاتها، حيث تسيّر الآن رحلاتها إلى أكثر من 110 وجهات، وتعتزم تسيير رحلاتها إلى 129 وجهة عالمية بحلول نهاية شهر مارس 2021.

مكة المكرمة