"القطرية" الأفضل عالمياً للحجز عبر الإنترنت في 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnDJyP

مع بداية يونيو سيعود عمل الناقلة إلى 80 وجهة عالمياً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-05-2020 الساعة 14:50

أعلن تحليل اتجاهات السوق العالمية لحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت لعام 2020، أن أفضل الشركات لهذا العام ضمن الحجز الإلكتروني يذهب لشركة القطرية للطيران، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكر التقرير، الذي نُشر اليوم الأحد، أن القطرية للطيران (الناقل الوطني لدولة قطر) أفضل شركة بالعالم بحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت لعام 2020 في العالم، بحسب صحيفة "الشرق" المحلية.

واستعرض التحليل تأثيرات فيروس كورونا على قطاع السفر العالمي واستراتيجيات شركات الطيران الجديدة، ونمو السوق، والطلب على المنتجات، وعوامل النمو، والتوقعات، والأنشطة العالمية التي تشمل التحديات والفرص السائدة في الصناعة. 

وتوفر الخطوط الجوية القطرية عبر موقعها (qatarairways.com) إمكانية حجز الرحلات عبر الإنترنت، إضافة إلى حجز الفنادق وتأجير السيارات، وغير ذلك مما يحتاج إليه المسافر، سواء للعمل أو الترفيه.

وقالت الخطوط القطرية إن "حجز رحلات السفر أصبح أكثر سهولة من أي وقت مضى، مع خيارات الدفع السهلة التي نقدمها، سواء عن طريق البطاقة الائتمانية أم الدفع في أحد مكاتب الخطوط الجوية القطرية، أو عبر الدفع بإحدى خدمات الدفع عن طريق الإنترنت".

وفي بداية مايو الجاري، أعلنت الخطوط القطرية البدء بإعادة تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر، وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم.

وسبق أن اضطرت الشركة إلى إلغاء نسبة كبيرة من رحلات الركاب، فيما استمرت بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، مما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم، ومكَّن الناقلة من مراقبة حركة السفر العالمية عن كثب، والبدء بالتخطيط لإعادة إطلاق رحلاتها إلى المزيد من الوجهات بشكل تدريجي.

وبيّنت الشركة أنه بنهاية شهر يونيو تتطلع الناقلة القطرية إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً، ومن ضمنها 23 وجهة في أوروبا، وأربع وجهات في الأمريكيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا، و33 وجهة في آسيا. وسوف تخصص الناقلة جدول رحلات قوياً إلى العديد من هذه المدن برحلة يومياً أو أكثر إلى كل وجهة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلات إلى أكثر من 30 وجهة حول العالم، وتخطط الناقلة لتسيير رحلات إلى أكثر من 50 وجهة قبل نهاية شهر مايو، باستئناف رحلاتها إلى العديد من الوجهات مثل: مانيلا، ونيروبي، وعمّان. وستضيف أيضاً الناقلة المزيد من الوجهات قبل نهاية شهر يونيو.

وأثّر وباء كورونا على قطاع الطيران بشكل أساس في عموم العالم بعد اتجاهها لتعليق الأجواء مؤقتاً في ظل التدابير الاحترازية للحد من تفشيه في أنحاء العالم.

مكة المكرمة