الطيران العماني نفذ 61 رحلة لإجلاء مواطنين وإعادة مقيمين

خلال 3 أشهر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWVwaZ

يستعد لتدشين رحلاته خلال الفترة المقبلة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-07-2020 الساعة 11:43

ما هدف الرحلات غير المجدولة التي قام بها الطيران العماني؟

إعادة المواطنين الموجودين في الخارج، ونقل المقيمين في السلطنة إلى بلدانهم الأصلية.

كم عدد الوجهات التي اتجه إليها الطيران العماني من مارس إلى يونيو؟

30 وجهة بواقع 61 رحلة.

قالت السلطات العمانية إن الناقل الوطني الجوي سيّر 61 رحلة غير مجدولة إلى عدة مدن، خلال الفترة من 28 مارس وحتى 30 يونيو.

وذكر موقع "الشبيبه" المحلي أن الخطوط الجوية العمانية سيرت الرحلات الـ61، وذلك لإعادة المواطنين الموجودين في الخارج إلى أرض الوطن، ونقل المقيمين في السلطنة إلى بلدانهم الأصلية.

وأشار إلى أن 30 وجهة مختلفة خلال الفترة المشار إليها شملت وجهات مثل: لندن، وباريس، ودبي، والرياض، وبانكوك والقاهرة، بالإضافة إلى تسيير رحلات خاصة لإعادة المواطنين الذين يتلقون العلاج في الخارج إلى البلاد.

وأكد أن الطيران العماني سيواصل جهوده في خدمة عمان من خلال تشغيل الرحلات الضرورية متى استدعت الحاجة ذلك، بالإضافة إلى تسيير رحلات مجدولة بين مسقط وخصب بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، إلى حين عودة الرحلات بشكل رسمي.

ولفت إلى أن الطيران العماني "يلتزم بتطبيق أعلى معايير السلامة والوقاية على الأطقم الجوية والفرق الأرضية والمسافرين خلال تشغيله لكافة هذه الرحلات".

وأضاف: "الناقل الوطني لسلطنة عمان على تواصل دائم مع كافة الخبراء في قطاعي الطيران والسلامة لضمان مواءمة واتباع أقصى معايير الأمن والسلامة الدولية المعمول بها، بل تجاوز ذلك".

وأوضح أن الطيران العماني يطبق حزمة واسعة ومكثفة وصارمة من إجراءات التعقيم والتنظيف وإرشادات السلامة.

وتستعد مطارات سلطنة عُمان لعودة حركة السفر بشكل رسمي، وفق الخطة التي تقررها اللجنة العليا بالسلطنة المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لوسائل إعلام عمانية، وضعت السلطنة خطة فاعلة تهدف لاستئناف الرحلات الجوية والنهوض بقطاع الطيران من جديد واستدامة تشغيله، بعدما أغلق مطار مسقط الدولي، في 29 مارس الماضي.

وستكون عودة الرحلات المجدولة للطيران العماني تدريجية؛ تبدأ بالسفر داخلياً ومن ثم خارجياً إلى عدد من الوجهات في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا وأوروبا، إضافة إلى شبه القارة الهندية.

مكة المكرمة