الطلب العالمي على الشحن الجوي العُماني يرتفع 4.4% في مارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoqV7B

سلطنة عمان صُنفت كثاني أفضل مركز لوجيستي عربي عام 2020

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-05-2021 الساعة 11:25

كم بلغت نسبة الارتفاع في الطلب على الشحن الجوي العماني؟

4.4 % في مارس مقارنة بمارس 2020.

ما هو تصنيف عُمان في الشحن؟

العام الماضي، صُنفت سلطنة عُمان بالمركز الثاني عربياً في مؤشر الأداء اللوجيستي العالمي في 2020، استناداً إلى بيانات البنك الدولي.

ارتفع الطلب العالمي على الشحن الجوي العُماني خلال مارس الماضي، بنسبة 4.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وصولاً إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وأوضح تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، أن معدلات الطلب في شهر مارس الماضي، وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق منذ بدء التسجيل عام 1990.

وسجَّل الطلب ارتفاعاً على أساس شهري ولكن بصورة أبطأ نسبياً عن معدّله في الشهر السابق، حيث زادت أحجام الشحن بنسبة 0.4% في مارس مقارنة بشهر فبراير السابق عليه.

وواصلت سعة الشحن العالمية، التي تُقاس بطن الشحن المتوافر لكل كيلومتر، انتعاشها في مارس لتحقق زيادة بنسبة 5.6% مقارنة مع شهر فبراير السابق.

وبقيت السعة منخفضة بنسبة 11.7% عن معدلاتها في الفترة السابقة لأزمة كورونا؛ بسبب استمرار إيقاف رحلات الركاب.

والعام الماضي، صُنفت سلطنة عُمان بالمركز الثاني عربياً في مؤشر الأداء اللوجيستي العالمي في 2020، استناداً إلى بيانات البنك الدولي.

وفي مارس 2021، حصد مطار مسقط الدولي شهادتين من مركز تميّز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)؛ تقديراً لتميُّزه في مجال مناولة الأدوية والمواد سريعة التلف. وأصبح المطار أول مطار عالمي مقدم للخدمات يحصل على كلتا الجائزتين في الوقت ذاته.

مكة المكرمة